بورصة قطر تعلن نقل إدراج أسهم شركة مقدام القابضة إلى سوقها الرئيسية

الدوحة في 27 ديسمبر /قنا/ أعلنت بورصة قطر، اليوم، عن نقل إدراج أسهم شركة “مقدام القابضة” من السوق الناشئة إلى السوق الرئيسية بالبورصة، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 02 يناير المقبل.

وقالت البورصة، في بيان على موقعها الإلكتروني: إنه على ضوء حصول شركة “مجموعة مقدام القابضة” على عدم الممانعة من هيئة قطر للأسواق المالية على انتقال إدراج أسهمها من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية في بورصة قطر، فقد تقرر نقل أسهم الشركة للتداول في السوق الرئيسية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 02 يناير المقبل، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية إلى 48 شركة مساهمة مدرجة.

وأشارت إلى أن الشركة ستصبح أول شركة يتم نقل أسهمها من السوق الثانية إلى السوق الرئيسية، وذلك بموجب نظام الطرح والإدراج الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، والذي اعتمد للعمل به اعتبارا من الأول من أبريل 2021، والذي تضمن حزمة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تجذب المزيد من الشركات، وتوفر بدائل وخيارات متنوعة للشركات الراغبة بالإدراج في السوق المالية.

وأوضحت بورصة قطر أن الشركة ستحتفظ بالاسم نفسه ورمز التداول (MKDM)، ورقم التعريف الدولي (ISIN Code)، كما هم دون تغيير، كما سيتم تطبيق قواعد التداول نفسها المعتمدة في السوق الرئيسية مثل الحدود السعرية، وأوقات جلسة التداول على سهم الشركة.

وعلى صعيد آخر، فإن السعر المرجعي لسهم الشركة خلال أول جلسة تداول سيتحدد بناء على سعر إغلاقه بجلسة تداول يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022، مبينة أنها ستقوم بإلغاء جميع الأوامر الموجودة بسجل الأوامر على أسهم الشركة بعد جلسة تداول يوم 29 ديسمبر الجاري، وعليه، فإن مسؤولية إعادة إدخال الأوامر الملغاة ستكون على شركات الوساطة عند البدء بتداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية، علما بأنه سيتم إدراج أسهم الشركة ضمن قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية.

وأعربت البورصة عن شكرها وتقديرها لهيئة قطر للأسواق المالية على دعمها المتواصل لها، ولجهودها المستمرة لتطوير التشريعات والأنظمة المعمول بها في السوق.