بوعاصي من الحكمة – عين الرمانة: يستطيع السارقون أن يسلبوا منا أشياء كثيرة… وأما المبادئ والقيم فهم أعجز من أن يسلبونا إياها

وطنية – زار النائب بيار بو عاصي مدرسة الحكمة – مار يوحنا مارون – عين الرمانة، في مناسبة عيد الأمهات، مُطلعا على المعرض الذي تقيمه المدرسة، بإدارة مجموعة مدارس Global Education، في المناسبة، ويستمر يومين اثنين.

كما وجال أيضا على الصفوف، برفقة رئيس مجلس إدارة Global Education  الدكتور ميلاد السبعلي، ومديرة المدرسة هناء عقيقي.

ترحيب حار

وكان بوعاصي وصل صباحا إلى ملعب المدرسة، حيث استقبله متعلمو المرحلتين المتوسطة والثانوية بحرارة، في حضور أسرة الحكمة التربوية، ولجنة الأهل.

بو عاصي

وأعرب النائب بوعاصي عن سروره لأن يرى المتعلمين، "وقد جمعتهم الحكمة ليعيشوا حياتهم المدرسية معا، ويحققوا أحلامهم"، فأوصاهم: "تذكروا كم يتكبد أهلكم من عناء كي يؤمنوا لكم العلم والثقافة"… ونصح لهم بأن يخصصوا "بعضا من حياتهم للترفيه"، ومؤكدا: "يستطيع السارقون أن يسلبوا منا أشياء كثيرة… وأما المبادئ والقيم فهم أعجز من أن يسلبونا إياها!".

السبعلي

ورد الدكتور ميلاد السبعلي بكلمة مقتضبة، متوجها فيها إلى المتعلمين بالقول: "كم أشعر بالغبطة والسرور حين أرى على وجوهكم إمارات السعادة والفرح!"… واعدا إياهم "بلقاء جديد غدا (الثلاثاء)، تكونون أنتم فيه الفريق الآخر المُحاور، بالإذن من معلميكم الذين سيكتفون بالإصغاء إليكم!"…

جولة

ومن ثم جال بوعاصي والسبعلي على الصفوف كافة، وقد حاورا المتعلمين في مواضيع ذات صلة بالأهداف التربوية التي تسعى Global Education إلى تحقيقها في رسالتها التربوية الشمولية، وصولا إلى تأهيل المتعلمين كي يكونوا مواطنين مبدعين ومسؤولين جديرين بحسن الإدارة والقيادة.

إستثمار تربوي

وبعد الزيارة خُصصت في مادة اللغة العربية وآدابها حصة في كل من صفوف الحلقتين المتوسطة والثانوية، للحوارات وإبداء الرأي، في شأن ما أعلنه بوعاصي خلال كلمته أمام المتعلمين.

 

=======