تتويج الفائزين بالبطولة العربية للتصوير تحت الماء

العقبة 15 آذار (بترا) أمين المعايطة- توّج “الاتحاد الملكي للرياضات البحرية وأيلة، الفائزين في البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء التي اختتمت فعالياتها أمس الإثنين.
وجاءت رعاية أيلة لهذه البطولة التي استمرت من 10-14 آذار الجاري، ضمن مساعيها لدعم قطاع الرياضة والسياحة وتشجيع الشباب الأردني على المشاركة في الرياضات المائية المتخصصة، وصقل مهاراتهم في التنافس على المستوى الإقليمي والدولي والترويج للبيئة الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها العقبة.

وشارك في النسخة الثانية من البطولة التي انطلقت على شواطئ العقبة 16مشاركا من خمس دول عربية هي الأردن ولبنان وفلسطين ومصر والكويت.
وحصل على المركز الأول من فئة “ثيم” راشد المرشود وعبدالله الكندري من الكويت، وفي المركز الثاني يزن السعد وهاني بن حسين من الأردن، و المركز الثالث سامر الحلواني وسيف الشمايلة من لبنان.
وفي فئة “وايد إنجل وذ دايفر” ، حصل على المركز الأول لينا عبدالله وحمزة المومني من الأردن، والمركز الثاني أمير فايد و ماهر الطيبي من مصر، و المركز الثالث زيد الناصر وبدر العطار من الكويت.
وفي فئة “وايد إنجل”، حصل على المركز الأول لينا عبدالله وحمزة المومني من الأردن، والمركز الثاني محمد القطاونة وإيمان البصيلي من الأردن، و المركز الثالث أمير فايد و ماهر الطيبي من مصر، فيما حصل على المركز الأول بفئة ماكرو، حسام ناصف ومسامح مشرفة من مصر، والمركز الثاني زيد الناصر بدر العطار من الكويت، والمركز الثالث أمير فايد وماهر الطيبي من مصر.
وطبّقت الجهات المشرفة على البطولة وهي الاتحاد الملكي للرياضات البحرية والاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، القواعد واللوائح التنظيمية الصادرة بموجب قانون الاتحاد الدولي للغوص في مجال التنظيم والتحكيم، حيث اشترطت على المشاركين حصولهم على رخص غوص من منظمات دولية تعادل نجمتين.
وقال راعي حفل التتويج رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، إن هذا النجاح الذي حققته البطولة العربية الثانية، يعكس موقع العقبة المتقدم على خارطة السياحة في المنطقة، ويدعم جهود الترويج السياحي ويبرز الإمكانات الرفيعة لمؤسساتنا والطبيعة البحرية الخلابة التي تتمتع بها العقبة.
بدوره أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، أن البطولة تأتي بهدف دعم الرياضات المائية وتطوير مهارات الشباب، بالإضافة إلى إظهار كنوز السواحل البحرية في العقبة وعرضها بأسلوب مبهر والتوعية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والطبيعي فيها عبر ممارسات مستدامة.
من جانبه، ثمّن رئيس الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية محمد المغربي، الدور الكبير الذي تقوم به أيلة في إبراز الرياضات البحرية باعتبارها جزءاً من هوية العقبة، حيث يأتي تنظيم هذه البطولة ضمن الجهود الرامية إلى تحويلها كوجهة لسياحة الرياضات البحرية وعشاق التصوير تحت الماء.
وخلال فعاليات المسابقة، قام المشاركون بالغوص في أربع مناطق ولمدة يومين على سواحل العقبة، قسمت إلى منطقتين لاختيار أفضل الصور، ومن ثم اختيار أفضل ثلاثة فائزين لكل فئة من قبل لجان التحكيم.
وضمت مناطق الغوص الأربعة المسموحة، المتحف العسكري تحت الماء، منطقة حطام “سفينة سيدار برايد”، الحديقة اليابانية، وحديقة الملك عبدالله الثاني.

–(بترا)

ا م/أ م/اح
15/03/2023 11:29:14