تخريج الدفعة التاسعة من طلبة الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف

أبوظبي في 17 مارس / وام / احتفلت جامعة السوربون أبوظبي والأرشيف والمكتبة الوطنية بتخريج الدفعة التاسعة من طلبة الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف وذلك بمقر جامعة السوربون أبوظبي.

وضمت هذه الدفعة تخريج 16 من المهنيين الذين يشغلون مناصب في مختلف القطاعات بالدولة.

وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية إن الاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من طلبة الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف تزامن مع الشهر الوطني للقراءة الذي يحتفي به الأرشيف والمكتبة الوطنية بمئات الفعاليات.

وتقدم آل علي بالتهنئة إلى الخريجين، معربا عن أمله في أن يطبقوا المعارف التي اكتسبوها من دراستهم في ميادين عملهم.

كما تقدم بالشكر للكادر التدريسي وجامعة السوربون أبوظبي على جهودهم، مشيرا إلى أن ما بلغته هذه الشهادة من مكانة على صعيد تعزيز مهارات الأرشفة والتوثيق لدى المشاركين فيها جعلها محطّ ثقة العاملين في حقل الأرشفة، وصار الإقبال يزدادُ على دراستها من مختلف أنحاء الدولة بهدف الارتقاء بمهارات العاملين في الأرشيفات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وأكد أن الشهادة المهنية تحافظ على قيمتها ومكانتها مع مواكبتها للتطور المتسارع على الصعيد التقني، وعلى صعيد متطلبات تنظيم الأرشيفات، وتطوير ممارساتها ومعاييرها بما ينسجم مع توقعات المستقبل، حتى إنها صارت شهادة احترافية بجدارة، مما يبشر بالتحول إلى اقتصاد المعرفة الداعم لمجتمع المعرفة.

من جانبها هنأت الدكتورة لورانس رينو نائبة المدير للشؤون الأكاديمية لجامعة السوربون أبوظبي جميع الخريجين والخريجات، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل الحصول على هذه الشهادة، وأشادت بجهود أعضاء هيئة التدريس في تقديم أعلى مستويات التعليم.

وقالت : يسعدنا أن نحتفل مجدداً بنجاح هذا البرنامج الأكاديمي في إدارة الوثائق والأرشيف الذي يجسد الشراكة المثمرة بين جامعة السوربون أبوظبي والأرشيف والمكتبة الوطنية، ونحرص دائما على توفير البرامج المتميزة بأعلى مستويات التعليم لتعزيز مهارات الطلبة وتوسيع آفاقهم المهنية.

وفي ختام الحفل، كرم سعادة عبدالله ماجد آل علي، والدكتورة لورانس رينو الخريجين والخريجات.