ثقافي / تعليم ينبع يدشن الخطة التدريبية لمبادرة “درع”

ينبع 24 شعبان 1444 هـ الموافق 16 مارس 2023 م واس
دشّن مدير التعليم بمحافظة ينبع أمس تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة التدريبية لمبادرة برنامج مهارات الوقاية والحماية من المخدرات والمؤثرات العقلية “درع” والتي تستمر خلال الفترة من ٢١-٢٨ / ٨ / ١٤٤٤هـ.
وأكد مدير التعليم أهمية شمولية المبادرة لكافة المدارس التابعة للإدارة في مختلف القطاعات التعليمية، مبينًا أهمية العمل على تحقيق كافة الأهداف الموضوعة لهذه المبادرة والتي تتمثل أهمها في تنمية مهارات الوقاية والتدخل لدى الموجهين الطلابيين والموجهات الطلابيات بالمدارس لحماية الطلبة من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية والوقوع فيها.
وأوضح منسق المبادرة بالإدارة محمد بن إبراهيم الرفاعي أن مبادرة “درع” استهدفت في مرحلتها الأولى تدريب ٦٦ موجهًا طلابيًا وموجهةً طلابية؛ لتنمية مهاراتهم الوقائية ذات العلاقة لرفع مستوى الحماية والتدخل والوقاية من تعاطي المخدرات لدى طلبة المدارس.
وأبان الرفاعي أن الخطة التدريبية للمبادرة تتكون من ثلاث مراحل” حيث يتم تنفيذ كل مرحلة وفق نسبة محددة من المستهدفين وصولًا إلى تدريب كافة المستهدفين بنهاية المرحلة الثالثة من هذه المبادرة، مؤكدًا أن الفئة المستهدفة تتمثل في الموجهين الطلابيين والموجهات الطلابيات.
من جهتها ذكرت المدربة المركزية للمبادرة خلود سليم الرفاعي أن الأساليب التدريبية ستتنوع ما بين التدريب المباشر والعصف الذهني وأسلوب حل المشكلات والتحليل والاستنتاج والمقاطع المرئية، كما يتضمن التدريب نموذج قياس قبلي يتم تطبيقه قبل تقديم المحتوى التدريبي، يليه نموذج قياس بعدي يتم تطبيقه بعد انتهاء الحقيبة التدريبية، ويأتي هذا الإجراء لقياس أثر التدريب بطريقة منهجية لتقديم التدخلات التدريبية اللازمة لرفع الكفاءة المعرفية والمهارية للمستهدفين وفق المستهدفات المرسومة.
// انتهى //
13:49ت م
0107