جامعة الأميرة سمية تعقد مؤتمرها الوطني السادس

عمان 22 أيار (بترا)- افتتحت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، فعاليات المؤتمر الوطني السادس “المواءمة بين البرامج الدراسية ومتطلبات سوق العمل”، بمشاركة واسعة من ممثلي القطاعين العام والخاص وعدد من خريجي الجامعة ممن قاموا بتأسيس شركاتهم الخاصة أو الذين تسلموا مواقع إدارية في مؤسسات سوق العمل المختلفة.
واستعرضت رئيس الجامعة، يرافقها نائب الرئيس للشؤون الإدارية، الدكتور بسام حمو وعدد من عمداء الكليات، بحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الاثنين، الأجنحة المخصصة للمشاركين في المؤتمر.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة ورئيس لجنة تنظيم المؤتمر، الدكتور عبد الغفور أحمد الصيدي، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح: إن الجامعة تسعى دوما إلى رفد سوق العمل بخريجين متميزين ومؤهلين أكاديمياً وعملياً، مزودين بمهارات تؤهلهم للانخراط مباشرة في سوق العمل.
وأشاد بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها الجامعة والتي حظيت بالمركز الثالث والسبعين عالمياً، والأول محلياً في نسب التوظيف وفق تصنيف QS العالمي.
ويعتبر هذا المؤتمر حلقة تشاركية تجمع بين الجامعة وشركائها في سوق العمل ويهدف إلى تقييم وإثراء البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة لطلبتها وإلى مدى مواءمتها لسوق العمل المحلي والعالمي.
من جهتها، أعربت ممثلة بنك الإسكان الراعي الماسي للمؤتمر، سوزان الشطي، عن سعادتها لهذه المشاركة والتي تجسد العلاقة التعاونية الوثيقة بين الجامعة ومؤسسات سوق العمل المحلي.
وأشادت بدور الجامعة في عقد هذا المؤتمر، مسلطة الضوء على أهمية مدّ جسور التعاون بين المؤسسات التعليمية والقطاعات التشغيلية، وعلى ضرورة التحول من مفهوم التعليم التقليدي الى التعليم التطبيقي.
واستعرض خريج الجامعة حسام حمو، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة طماطم، والتي تعد الناشر الأول لألعاب الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قصة نجاحه، وكيف بدأت مسيرته العملية بعد التخرج ومدى استفادته من أفكار تبلورت إلى مشاريع من خلال التعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة.
وأعرب عن فخره لكونه أحد خريجي هذا الصرح العلمي المتميز، داعيا الطلبة إلى ضرورة استثمار وقتهم أثناء دراستهم في الجامعة وصقل مهاراتهم بكل ما هو نافع ومفيد لمواجهة تحديات سوق العمل.
وشهد المؤتمر جلسة حوارية أدارها مدير مركز التعلم الإلكتروني الدكتور عدي الطويسي تضمنت مداخلات من الطلبة والجمهور حول أهمية مواءمة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل في ضوء التطورات التي يشهدها سوق العمل في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال.
وفي ختام المؤتمر، كرمت رئيس الجامعة خريجي الجامعة الرياديين الذين قاموا بتأسيس شركاتهم والذين تسلموا مواقع قيادية في شركات مرموقة في سوق العمل.
–(بترا)

أ ر/ب ع/ هـ ح
22/05/2023 21:52:13