جلسة حوارية من خلال الميتافيرس في منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عمان 16 تشرين الثاني (بترا)- شارك وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهنانده اليوم الأربعاء، عبر جلسة حوارية من خلال تقنية الميتافيرس، بعنوان “اهلا وسهلا في منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بنسخته التاسعة.

وأكد الهناندة دعم الحكومة لتمكين قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والشركات الجديدة من الدخول إلى هذا القطاع والترويج للأردن كوجهة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتا إلى أن هذا القطاع شهد طلبًا متزايدًا كونه وجهة لريادة الأعمال الرقمية ومحور للمواهب ضمن القدرات والابتكارات التي تدعمها حوافز الحكومة، وبتوجيهات ملكية سامية لجعل الأردن أحد أهم المحاور الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جهته قال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد أمجد الصويص، إن المنتدى استقبل حوالي 2600 مشارك، وشهد اقبالا واسعا من مختلف الشركات.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد الابراهيم إن المنتدى جاء لتعزيز مكانة الأردن في قطاع الاتصالات وللتواصل مع كل ذي خبرة في هذا المجال داخل الأردن وإقليميا، ونظرا لأن شركة أمنية جزء من جمعية إنتاج يهمنا بذل الدعم الضروري لإنجاح هذا المنتدى وعرض منتجات الشركة والخدمات التي تقدمها في قطاع الأعمال في مجال الاتصالات.

من جانبها، أكدت المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى شركة أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، أهمية المنتدى الذي يشكل فرصة مهمة تجمع أهم الخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم، سعياً للتطور وتبادل الرؤى في العديد من المحاور التي تقع في قلب التحوّل الرقمي.
يشار إلى أن المنتدى الذي يستمر يومين تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، تحت عنوان “دمج التقنيات، ورقمنة تجسير الحدود، لإعادة تشكيل أجيال المستقبل” ، بحضور أكثر من 2000 مشارك من المسؤولين والخبراء والمختصِّين في القطاعين العام والخاص يمثِّلون 40 دولة.
– – (بترا)
غ ح
16/11/2022 20:06:29