جيدكو تنظم لقاء مع الصناعيين حول التحول نحو الاقتصاد الأخضر

عمان 18 آذار (بترا) – نظمت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، اليوم السبت، لقاء مفتوحا مع الصناعيين حول طرق الوصول إلى الاقتصاد الأخضر، بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، تزامنا مع اليوم العالمي لإعادة التدوير.
وافتتح اللقاء نيابة عن المدير التنفيذي للمؤسسة، مساعد المدير مطيع غنيمات، حيث أكد أن المؤسسة وضعت ضمن محاور خطتها الاستراتيجية، مساندة ودعم القطاعات الاقتصادية للتكيف المناخي والتحول إلى مشاريع خضراء صديقة للبيئة.
وأضاف أن هذا اللقاء يأتي بهدف مناقشة آليات العمل والتمويل للوصول إلى الاقتصاد الأخضر، حسب ما جاء في رؤية التحديث الاقتصادي، خاصة في ظل الجهود والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص للوصول إلى التنمية الاقتصادية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ.
وقدم مدير الابتكار والريادة في جيدكو المهندس مأمون أبو شاور، ومدير وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن المهندس معن العياصرة، وعضو الهيئة الإدارية في المجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس عبدالله بدير، عرضا تفصيليا للقطاعات الاقتصادية، حول مفهوم الاقتصاد الأخضر ومزايا التحول إلى منشأة خضراء، من حيث تقليل الكلف والتخفيف من الآثار السلبية على البيئة، خاصة مع توجه العالم نحو الاقتصاد الأخضر و الوظائف الخضراء، ما يسهم في زيادة الصادرات الأردنية، بالإضافة إلى برامج الدعم المتوفرة لتحفيز الانتقال نحو اقتصاد أخضر.
وفي نهاية اللقاء الذي أداره عضو مجلس إدارة المجلس الأردني للأبنية الخضراء الدكتور بسام الزعبي، تم استعراض تجارب وقصص نجاح لمشاريع اقتصادية، حققت نتائج ملموسة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر.
— (بترا)

ن ش/أ م/ب ط
18/03/2023 12:52:30