حزب إرادة يعقد مؤتمره التأسيسي

عمان 18 آذار (بترا)- عقد حزب إرادة، اليوم السبت، مؤتمره العام التأسيسي بقصر المؤتمرات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بعد استيفائه الشروط المنصوص عليها في قانون الأحزاب الجديد.
وعُقد المؤتمر ، بحضور ممثلي الهيئة المستقلة للانتخابات الذين أشرفوا على عملية اكتمال النصاب القانوني؛ إيذاناً بانطلاق المؤتمر وفق الأسس القانونية التي تشترط حضور 500 + 1 من مجموع أعضاء الهيئة العامة المسجلين في الهيئة.
وألقى عضو قيادة الحزب المؤقتة المنتهية ولايتها وزير العمل الأسبق نضال البطاينة، كلمة أكد فيها ضرورة الانخراط العام بالعمل الحزبي نحو خطوات مدروسة لبناء حياة حزبية على أساس المشاركة الشعبية العامة في صنع القرار.
وبين أن هذا الحزب جاء نتيجة إرادة الدولة بانخراط المواطنين بالحياة الحزبية لتكون هي المرجعية التي ينطلق منها الجميع في الحياة العامة، مشيرا إلى تطلعات الحزب في صياغة برنامجه من خلال لجان متخصصة، وبحضور فاعل لقطاعي الشباب والمرأة في مختلف المواقع داخل الحزب.
من جهته أكد عضو الحزب، رئيس المؤتمر الدكتور عبد الجليل المعايطة في كلمته ضرورة أن يكون البرنامج الحزبي أساس الانتماء الوطني والذي يجعل من الانتساب الحزبي والمشاركة فيه نابع من مبادئ وقناعة سياسية للمواطن ببرنامج الحزب.
بدوره قال رئيس اللجنة الإعلامية لحزب إرادة عضو الحزب، الدكتور محمد القرعان، إن هذا المؤتمر جاء بعد استيفاء الحزب الشروط المنصوص عليها في قانون الأحزاب الجديد مبينا أن الحزب سينتخب مساء اليوم مجلسه المركزي والوطني ولجانه والامين العام للحزب.
–(بترا)

م ق/ب ع/ ع ط
18/03/2023 20:28:48