حوارية حول خارطة تحديث القطاع العام في مادبا 

مأدبا 14 تشرين الثاني (بترا)- نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة الأميركية في مادبا، اليوم الاثنين، جلسة حوارية حول “خارطة تحديث القطاع العام” بحضور ممثلين عن مختلف الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.
وقال محافظ مادبا نايف الهدايات إن إصلاح القطاع العام هو الأساس والرافعة لأي عمل جاد ومنظم لتحقيق المنفعة لكل أبناء المجتمع، مشيرا إلى تأكيد جلالة الملك على ضرورة تطوير نهج الإدارة العامة لتقديم الخدمة الفضلى للمواطن.
وأوضح رئيس الجامعة الأميركية في مادبا الدكتور مأمون عكروش، أن تحديث القطاع العام يأتي في لحظة تاريخية حاسمة في الأردن المرافق لإقرار جملة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية، مشيرا إلى أن التحديث الشامل بمساراته الثلاثة يشكل مشروعا وطنيا كبيرا يجب أن تسخر كل الجهود والموارد لتحقيقه.
من جانبه، أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي، أن عقد المجلس هذه الجلسة باعتباره جسما استشاريا للحكومة وبيتا للحوار المجتمعي حول السياسات العامة في الأردن، والتي تستند للدليل العلمي والرؤية التوافقية بين الأطراف المجتمعية ذات العلاقة.
وأكد شتيوي إلتزام الحكومة بالأخذ بالمقترحات والأفكار المطروحة في هذه الجلسات، لتجويد ما يمكن تجويده على خطة تحديث القطاع العام.
وقدم المشاركون في الجلسة التي استمرت يوما كاملا مقترحاتهم حول هيكلة القطاع العام، وتطوير قدرات العاملين في القطاع، وتعزيز الشفافية ومحاربة الواسطة والمحسوبية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، والسير قدما في تطوير الخدمات الإلكترونية وتطوير التشريعات ذات العلاقة بالقطاع.
–(بترا)

ح ب/م ف/ف ق
14/11/2022 13:59:46