“خليجي 25”: الكويت الكويتي يفوز على الميناء العراقي وديا في افتتاح ملعب الميناء الأولمبي بالبصرة

بغداد في 26 ديسمبر /قنا/ فاز فريق “الكويت” الكويتي على نظيره الميناء العراقي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما في افتتاح ملعب الميناء الأولمبي، أحد الملعبين المخصصين لاستضافة منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الخامسة والعشرين “خليجي 25″، والمقررة في الفترة من السادس وحتى التاسع عشر من يناير المقبل.

سجل هدفي الكويت الكويتي علي حسين في الدقيقة (57) وطه ياسين الخنيسي في الدقيقة (66)، فيما سجّل هدف الميناء العراقي كرار محمد في الدقيقة (89 من ركلة جزاء).

وملعب الميناء الأولمبي يتسع لـ 30 ألف متفرج، وملحق به ملعبان تدريبيان بسعة 400 متفرج لكل منهما.

وتستعد مدينة البصرة العراقية لاستضافة “خليجي 25” على ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي.

ويستضيف ملعب الميناء مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر والإمارات والكويت إلى جانب البحرين حامل اللقب، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير 2023 بمباراة المنتخب البحريني مع نظيره الإماراتي.

بينما يستضيف ملعب البصرة الدولي، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، مباريات المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان.

وهذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي بعد الأولى في عام 1979 وأحرز لقب نسختها الخامسة صاحب الأرض والجمهور المنتخب العراقي بقيادة المدرب الراحل عمو بابا الذي يدين له العراق بإحرازه الألقاب الثلاثة التي تحفل بها مشاركة العراق في البطولة الإقليمية التي تتمتع بشعبية واهتمام لافتين في منطقة الخليج العربي.