‘دولية دبي للسلة’.. تستأنف نشاطها بحلة جديدة في نسختها الـ32

دبي في 23 يناير / وام / بعد غياب دام لعامين تعود منافسات بطولة “دبي الدولية لكرة السلة” بنسختها الـ32، ليشهد عام 2023 الانطلاقة الجديدة للبطولة في 27 يناير الجاري بمشاركة 10 فرق.
وبعد إقامة نسخة 2020، توقفت البطولة بسبب الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابة بفيروس كورونا، فيما تترقب ملاعب نادي النصر في دبي نقطة الانطلاق الجديدة لفعاليات البطولة يوم الجمعة المقبل.
وعملت اللجنة المنظمة للبطولة على تغيير العديد من اللوائح الفنية لتطوير المنافسات، وكذلك الجانب التنظيمي، لتحقيق المزيد من النجاح للبطولة.
وعلى سبيل المثال، قررت اللجنة إجراء القرعة إلكترونيا، بالتوافق مع المعايير الدولية للعبة، وتصميم صالة أرضية ملعب البطولة مشابهة للتي يقام عليها منافسات دوري السلة الأمريكي “NBA”.
وجرى توزيع الفرق الـ10 المشاركة في هذه النسخة على مجموعتين؛ وتضم الأولى كلا من منتخب الإمارات، وفرق الوحدة السوري، ودينامو اللبناني، وسترونج جروب الفلبيني، والنصر الليبي، وتضم المجموعة الثانية فرق الرياضي اللبناني ونادي بيروت، والنفط العراقي، والأفريقي التونسي، وسلا المغربي.
ومثلت بطولة دبي الدولية لكرة السلة واحدة من أبرز الفعاليات في تاريخ مشاركات الفرق العربية والآسيوية لكرة السلة، على مدار تاريخ البطولة منذ أن انطلقت تحت مسمى “بطولة المؤسسات” حيث كانت تقام في شهر رمضان المبارك من كل عام.
ومنذ بداية إقامتها، حظيت البطولة باهتمام كبير من جميع المشاركين، كونها تحظى بالاعتماد ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة.
وتمثل المشاركة في النسخة المرتقبة من البطولة محطة مهمة في استعدادات منتخبنا الوطني لكرة السلة للاستحقاقات المقبلة.
وخلال آخر 10 نسخ من البطولة تناوب على التتويج باللقب 9 فرق؛ حيث توج الرياضي اللبناني بألقاب 3 نسخ في 2013 و2015 و2019، فيما كان اللقب من نصيب الاتحاد السكندري المصري في 2011، وانيبال زحلة اللبناني في 2012، ومنتخب مصر في 2014، والحكمة اللبناني في 2016، وجمعية سلا المغربي في 2017، والنجم الرادسي التونسي في 2018، ومايتي سبورت الفلبيني في 2020.
وتأتي المشاركة في البطولة من خلال دعوات ترسلها اللجنة المنظمة للبطولة للأندية المختارة، بناء على العديد من الأسس الفنية والجماهيرية.
وتتلقى اللجنة العديد من الطلبات للمشاركة، نظرا لقوة البطولة فنيا وتنظيما وتاريخها الكبير.