رئيس الأركان يؤكد على أهمية دورة الدفاع الوطني لتأهيل النخب الفكرية والقيادية

الدوحة في 05 يونيو /قنا/ أكد سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، على أهمية دورة الدفاع الوطني، كونها تؤهل نخبا فكرية وقيادية مدنية وعسكرية، تمتلك الرؤية الاستراتيجية القادرة على دراسة متغيرات البيئة الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال إلقائه محاضرة بعنوان “التحديات التي تواجه الأمن الوطني”، في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية، على عدد من دارسي دورة الدفاع رقم (3)، من ضباط القوات المسلحة وكبار موظفي وزارات الدولة ومؤسساتها والأجهزة الأمنية.

كما لفت إلى أبرز التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه الأمن الوطني وسبل تقييمها ومواجهتها، ودور القوات المسلحة في تعزيز الأمن الوطني.

بعد ذلك التقى سعادته بعدد من الدارسين وعدد من الكادر الإداري والتعليمي في الأكاديمية، كما قام بتدشين الموقع الإلكتروني لأكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية، والذي صمم لتلبية حاجات الباحثين كأداة مرجعية للعديد من البحوث والدراسات الاستراتيجية والعلمية، وتوفير المعلومات الخاصة بالأكاديمية، والتعريف بالإنتاج العلمي لها وإبراز هويتها العسكرية بصفتها مؤسسة جامعية وبحثية قطرية رائدة.