رئيس الوزراء العراقي يؤكد استمرار حكومته في مكافحة الفساد المالي والإداري

بغداد في 19 مارس /قنا/ أكد محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي استمرار حكومته في مكافحة الفساد المالي والإداري بمؤسسات الدولة ودوائرها. وقال السوداني في كلمة افتتح بها مؤتمر “حوار بغداد الدولي”، إن حكومته تشكلت بعد مخاض عسير، وهي الحكومة السادسة منذ 2003، ورسمت برنامجا طموحا وشاملا للعراق للسير به بكل طاقته ليستعيد مكانه الطبيعي بين الدول التي تؤسس للحضارة، انطلاقا من الثقة بمقدرات البلد وخلق فرص عمل جديدة، ومكافحة الفقر وتوسيع دائرة شبكة العمل الاجتماعي، وإحياء الضمان الصحي.

وشدد السوداني على أن حكومته لن تتهاون مع أي خلل قد يحدث في العمل، وماضية في مكافحة الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة ودوائرها، ولفت إلى أن التحدي الأكبر هو”استعادة ثقة المواطن العراقي التي تراجعت جراء الأقوال لا الأفعال وقطع الوعود دون الإيفاء بها”.

 

وافتتح السوداني اليوم، فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة، الذي ينظمه المعهد العراقي للحوار تحت عنوان “العراق: عشرون عاما.. ماذا بعد؟”، والذي يستمر لمدة يومين.

ويعد مؤتمر حوار بغداد الدولي تجمعا حواريا سنويا، يعقد في العاصمة العراقية بغداد، ويستضيف العديد من مسؤولي السياسة والأمن والاقتصاد، بالإضافة إلى الأكاديميين ورجال الأعمال، لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات المختلفة التي يواجهها العراق والعالم معا، واقتراح الحلول لها.