رئيس لجنة الصحة النيابية عرض مع وفد من نقابة العاملين في المستشفيات الحكومية لمطالبهم

وطنية – استقبل رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبدالله في مكتبه في شحيم وفدا من الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية، كما وعرض الوفد للمشاكل التي يعاني مها موظفو المستشفيات الحكومية، وسلموا عبدالله نسخة خطية اوجزوا في مضمونها مطالبهم المحقة، وأبرزها  "تأخر الرواتب والعمل على رفع قيمتها التي لم تعد تكفي حتى للوصول الى مكان العمل ، هذا ما تسبب في الاستقالات الكثيرة في صفوف العاملين في المستشفيات الحكومية".

كما ودعوا إلى "رفع قيمة بدل النقل اليومي وقيمة المنح المدرسية بما يتناسب مع التدهور المخيف الحاصل بقيمة رواتبنا، وايضا الاستفادة من مساعدة شهرية تكون بالدولار الامريكي اسوة بقطاعات عسكرية وتربوية تستفيد في شكل شهري من تلك المساعدات، والضغط باتجاه وزارة الشؤون الاجتماعية لأستفادة من بطاقة الدعم التي تستفيد منها العائلات الاكثر فقرا وخاصة اصبحنا للاسف كعاملين الاشد فقرا".

وكذلك ناشد الوفد النائب عبد الله "العمل على التغطية الصحية للعاملين وعائلاتهم من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والضغط تجاه وزارة المال للافراج عن المستحقات المالية التي تم تحويلها من وزارة الصحة العامة عن العام 2022 والذي ينعكس ايجابا تجاه قبض المستحقات المتأخرة للعاملين".

وشكر الوفد للجنة الصحة النيابية "الدعم الدائم للعاملين في المستشفيات الحكومية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والذي أفضى الى تحويل 9 اشهر مساعدات اجتماعية للعاملين في المستشفيات الحكومية بعد تأخر لأشهر عدة.

وحمله ورقة مطالبه املا في "الوصول الى خواتيم ايجابية للحفاظ على ما تبقى من قطاع صحي عام لما في ذلك مصلحة الجميع في هذه الظروف الاقتصادية  والمالية السيئة التي تمر بها البلاد".

 

======= ر. ن.