‘راكز’ تعرّف مجتمع أعمالها على آخر مستجدات قانون العمل الإماراتي

رأس الخيمة في 16 مارس / وام / نظمت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” ندوة نقاشية حول قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة لإحاطة أعضاء مجتمع أعمالها بأحدث المستجدات الجارية في سوق العمل الإماراتي والذي يشهد تطورات متسارعة.
وشارك في الندوة مجموعة من الخبراء العاملين في مجال الموارد البشرية حيث تبادلوا وجهات النظر في العديد من المواضيع المرتبطة بقانون العمل بما في ذلك التشريعات الجديدة ومتطلبات الامتثال وكيفية اتباع أفضل الممارسات اللازمة لإدارة الأيدي العاملة كما أتيح للعملاء فرصة التحدث مع الخبراء وطرح الاستفسارات المرتبطة بأعمالهم ومناقشة الوسائل التي تساعدهم على فهم الإجراءات بوضوح.
وقال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز”: “تعمل التغيرات التنظيمية في سوق العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعم أهداف الدولة المتمثلة في مساعدة الشركات على جذب المواهب المهنية وتطويرها واتباع أفضل الممارسات التي تساعد على نموهم بجانب الموظفين الحاليين وهنا يكمن دورنا في “راكز” بدعم الشركات المتواجدة في مجتمع أعمالنا على التأقلم مع هذه التغيرات عن طريق تزويدهم بأحدث المعلومات والأدوات اللازمة لتسهيل عملياتهم التجارية ودعم خطط نموهم”.
وأضاف جلاد: “نسعى إلى إحاطة عملائنا بآخر المستجدات التي قد يكون لها تأثير على أعمالهم ولنتمكن من مساعدتهم في اتخاذ قراراتهم وذلك عن طريق تنظيم ندوات شهرية نستضيف فيها الشركات من أجل دعمهم في التحضير للمستقبل وتنمية أعمالهم في دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص والمنطقة من حولهم على وجه العموم”.
وبلغ عدد الحضور من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع العاملين في مختلف القطاعات 200 فرد مما يعكس مدى حرصهم على فهم المواضيع المختلفة والتي تم طرحها في الندوة.
ومن جانبها قالت سيمي إيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بوسكو والتي كانت ضمن الحضور إن الندوة قدمت الندوة شرحا مفصلا حول التغييرات التي جرت على القوانين وكيفية تطبيقها على الشركات وعادت المعلومات بالنفع على أصحاب الأعمال والموظفين على حد سواء وذلك بالاطلاع على أفضل الممارسات والحقوق المختلفة ونثمن مبادرات “راكز” في إبقاء عملائها على دراية بجميع الجوانب التي قد تؤثر على أعمالهم من خلال تنظيمها لندوات تعريفية شهرية ..كما نتطلع إلى المشاركة في المزيد من الندوات المماثلة.