رسلان في إختتام مؤتمر “أنا لبنانية عربية” في بيروت: نجحنا بإقامة شبكة عربية تعزز التعاون والفرص الاقتصادية والاجتماعية للمرأة

وطنية – نظمت جمعية quot;السيدات القياديات في لبنانquot; مؤتمر quot;انا لبنانية عربيةquot;، ضم سيدات أعمال من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بينهن والبحث في فرص استثمارية جديدة. وقدnbsp;تكلل بنجاح بعد نسخته الأولى العام الماضي في quot;إكسبو دبيquot;،nbsp;واندرج هذا العام تحت مبادرة quot;Lebanon: An Arab Edutainment hubquot; وامتد على مدى ثلاثة أيام، من 24 إلى 26 أيار الحالي،nbsp;كما شمل عددا من الفعاليات والبرامج المهمة.

وتخلل اليوم الأول المؤتمر الذي تضمن سلسلة ندوات تناولت أوضاع المرأة في الاقتصاد والأعمال والتجارة وبيع التجزئة والسياحة وريادة الأعمال. ويتبعه انطلاق برنامج quot;She Leadsquot; الأكاديمي الذي يهدف الى تزويد سيدات الأعمال بمهارات جديدة وأدوات تقنية تمكنهن من توسيع نطاق أعمالهن واستثماراتهن، بالتعاون مع جامعة الروح القدس ndash; الكسليك، وسيتم توزيع الشهادات على المتخرجات من البرنامج خلال حفل العشاء الختامي. وستخصص الجمعية يوماnbsp;كاملاnbsp;للمشاركات للقيام بجولة سياحية في مواقع مختلفة وبطريقة نوعية تقدم أوجه متخصصة تتفرد بها سيدات الأعمال اللبنانيات في مجال السياحة.

رسلان

وتحدثت رئيسة الجمعية مديحة رسلان عن المؤتمر، فقالت: quot;سررنا بمشاركة سيدات الأعمال من مصر وسوريا والأردن وتونس وقطر وعمان والكويت بالإضافة إلى لبنان، وكان شرف كبير لنا أن نستقبل هذه النخبة من سيدات الأعمال الرائدات في بيروت وقد نجحنا في إقامة شبكة عربية تعزز التعاون والفرص الاقتصادية والاجتماعية للمرأةquot;.

وأوضحت أن quot;أحد أهداف الجمعية القيام بنشاطات اقتصادية متنوعة تضع المرأة في الصفوف المتقدمة والتنافسيةquot;، مؤكدةnbsp;أن quot;تشجيع المرأة على الاستثمار يسهم بشكل مباشر في ارتفاع الناتج القومي ويساهم بخلق فرص عمل للشباب وازدهار الدولquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========م.ع.ش.