رياضي / افتتاح البطولة العربية للبلياردو والسنوكر بمشاركة 12 دولة عربية

الرياض 02 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 22 مايو 2023 م واس
افتتح رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري اليوم بطولة كأس العرب، التي ينظمها الاتحاد السعودي بمقره بالرياض، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي بمشاركة 12 منتخباً.
وتزامن حفل الافتتاح مع تدشين مقر الاتحاد السعودي الجديد، وجُهز على مستوى عالمي، ويُعد الأحدث والأكبر بالشرق الأوسط، ويضم أكثر من 44 طاولة بلياردو وسنوكر، بجانب قاعات محاضرات، وقاعة ترفيه، والعديد من المرافق.
وتضمن حفل الافتتاح طابور عرض للمنتخبات المشاركة في البطولة، ثم كلمة رئيس الاتحاد السعودي الدكتور ناصر الشمري، الذي رحب بالمنتخبات العربية في المملكة، مبرزاً أهمية هذه البطولات في تطوير المستوى الفني للشباب العربي، وإكسابهم المهارات والخبرة اللازمة لتمثيل بلدانهم خير تمثيل في مختلف البطولات.
وشهد اليوم الأول للبطولة إقامة عدد من المنافسات، تمثلت في منافسات السنوكر “فرق” للرجال، حيث تغلب منتخب قطر على السعودية A بنتيجة 2 / 1 ، وفوز قطر على السعودية B بنتيجة 3 / 0 وفوز الكويت على السعودية A بنتيجة 3 / 0 في المجموعة الأولى .
وفي المجموعة الثانية فاز منتخب العراق على عمان بنتيجة 3 / 0 ، كما كسب العراق نظيره السعودية C بنتيجة 3 / 0 وتجاوز المنتخب الأردني نظيره البحريني بنتيجة 2 / 1 .
حضر حفل الافتتاح الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عبدالعزيز العنزي ورئيس اتحاد غرب آسيا للعبة عبدالمنعم الختال ورئيس الاتحاد العربي عمر الخرادلي ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة.
// انتهى //
20:55ت م
0276