رياضي / الإسبانية سيغاندا تفوز بفردي الجولة الثانية من سلسلة بطولة أرامكو للجولف بفلوريدا

الرياض 04 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 24 مايو 2023 م واس
توجت الإسبانية كارلوتا سيغاندا باللقب الفردي  في سلسلة بطولة أرامكو الدولية للسيدات للجولف التي تبلغ جوائزها مليون دولار أمريكي والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي أقيمت  على ملاعب على ملعب ويست بالم بيتش ترامب الدولي في  مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية.
وحصلت سيغاندا على البطولة التي شهدت مشاركة نخبة من المصنفات الأوائل عالمياً واختتمت أمس الأحد بعدما تفوقت بفارق ضربة واحدة تحت المعدل على التشيكية كلارا ديفيدسون سبيلكوفا لتضمن فوزها الأول في العام والفوز السابع في الجولة الأوروبية للسيدات.
وأبدت البطلة الإسبانية سعادتها الكبيرة بالفوز. مشيرة إلى أن احتفالية الفوز شيء خاص ومبهج, مؤكدةً أن الأمر لم يكن سهلاً في ظل وجود لاعبات على مستوى عالٍ وفي إطار توافد شابات جديدات يملكن قوة وتميز.
وتمنح بطولة أرامكو للفائزة نقاطاً إضافية في مسيرتها التنافسية الدولية وهو ما يضمن للمتوجة لسيغاندا نقاط “السباق إلى كوستا ديل سول” المتجددة خلال عام في كأس سولهايم، والذي من المقرر أن يقام في موطنها إسبانيا في سبتمبر المقبل.
وفي إطار البطولة نفسها وعبر منافسات الفرق، اختتمت بطولة الفرق بتحقيق فريق الفرنسية بولين روسين اللقب, بعد أن قادت فريقها المكون من فريق إتوريوز وتريش جونسون واللاعب الهاوي مايكل بيكفورد للفوز بنتيجة 25 تحت المعدل.
وتستمر البطولة التي يساهم في فعالياتها كل من شركة أرامكو وشركة جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف في تنافسها الكبير عبر محطتها التالية في نادي سنتوريون بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 14 إلى 16 يوليو لتختتم السلسلة  للعام 2023 في هونغ كونغ  ثم الرياض.
// انتهى //
15:53ت م
0146