رياضي / منتخب القوات الجوية يحقق بطولة السباحة والكاراتيه في دورة الألعاب الرياضية الـ 18 للقوات المسلحة

تبوك 03 رجب 1444 هـ الموافق 25 يناير 2023 م واس
اختتمت اليوم منافسات السباحة والكاراتيه، في دورة الألعاب الرياضية الثامنة عشرة للقوات المسلحة في مرحلتها الأولى، التي أقيمت فعالياتها في قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك.
وحقق منتخب القوات الجوية المركز الأول في الترتيب العام في منافسات السباحة، في حين حصل منتخب قوات الدفاع الجوي على المركز الثاني، ومنتخب القوات البرية على المركز الثالث.
وتوّج قائد قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي اللواء الطيار الركن إبراهيم بن فالح السلطان، الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية والجوائز المخصصة لهم, إضافة إلى تكريم حكام البطولة.
وفي منافسات الكاراتيه حصد كذلك منتخب القوات الجوية المركز الأول، وحصل منتخب القوات البرية على المركز الثاني، وحصل منتخب قوات الدفاع الجوي على المركز الثالث.
وكرّم قائد مجموعة لواء الإمام فيصل بن تركي الأول اللواء الركن فهد بن سعد القحيز الفائزين بالجوائز المخصصة لهم، مقدما لهم شكرهم على عطاءاتهم المتميزة خلال البطولة.
إلى ذلك تواصل منافسات دورة الألعاب الرياضية الثامنة عشرة للقوات المسلحة في مرحلتها الأولى في ألعاب الرماية، وكرة الطائرة، وكرة القدم (صالات), وتستمر حتى 04 فبراير 2023.
يذكر أن الدورة التي يشارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف رياضي يمثلون القوات البرية، والقوات الجوية، والقوات البحرية، وقوات الدفاع الجوي، وقوة الصواريخ الإستراتيجية، والإدارة العامة للخدمات الصحية؛ تهدف إلى التقاء الرياضيين وسط منافسة شريفة، وإبراز العديد من الكفاءات البدنية، وتطوير وصقل المهارات الفردية والجماعية، وإعطاء الفرصة للرياضيين للمشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية على مختلف المستويات الداخلية والخارجية.
وستقام البطولة على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى في المنطقة الشمالية الغربية (تبوك) وتقام منافساتها حالياً في قاعدة الملك فيصل الجوية، والمرحلة الثانية في المنطقة الشرقية (الظهران)، والمرحلة الثالثة في المنطقة الشمالية (حفر الباطن)، وتشتمل على ألعاب جماعية وفردية، هي: الرماية، والسباحة، والكاراتيه، وكرة الطائرة، وكرة القدم، وكرة القدم (صالات)، واختراق الضاحية، وكرة السلة، وكرة اليد، وألعاب القوى، وكرة الطاولة، والتايكوندو، والجودو، ورفع الأثقال.
// انتهى //
18:55ت م
0193