ريال مدريد يبدأ الخروج من كبوته عبر بوابة الكأس.. وبرشلونة يواصل صحوته

من أحمد زهران

أبو ظبي في 20 يناير /وام/ “كان رد فعل لا يصدق.. يبدو أننا نعود”.. هكذا علق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم على عودة فريقه القوية في الشوط الثاني أمام فياريال بدور الـ16 لكأس ملك إسبانيا والتي قادت الفريق لاستعادة الانتصارات بعد الكبوة التي مر بها مؤخرا.
وقلب ريال مدريد تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3-2 على فياريال في الشوط الثاني من مباراتهما مساء أمس الخميس ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية في كأس ملك إسبانيا رفقة برشلونة وأتلتيكو مدريد، اللذين حجزا مقعديهما أيضا في نفس الدور.
ولم يتردد أنشيلوتي في الكشف عن سعادته البالغة بالفوز على فياريال، والذي أعاد لفريقه روح الانتصارات بعد كبوة شهدت هزيمته 1-3 أمام برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني بعد اجتياز فالنسيا بصعوبة بالغة، وبركلات الترجيح، في نصف نهائي السوبر.
وكان ريال مدريد خسر أمام فياريال بالذات 1-2 قبل السفر إلى الرياض لخوض فعاليات السوبر الإسباني، ليكون الانتصار في مباراة الأمس هو الأول له في آخر 4 مباريات خاضها نظرا لأنه تفوق على فالنسيا بركلات الترجيح فقط بعد انتصها المباراة بالتعادل.
وتكمن أهمية فوز ريال مدريد أمس في أنه تخلص من سوء الحظ الذي لازمه أمام فياريال في الموسمين الماضي والحالي، حيث تعادل الفريقان سلبيا في كل من مباراتي الدوري بالموسم الماضي ثم خسر ريال مدريد مباراته أمام نفس الفريق بالدوري في وقت سابق من الشهر الحالي.
والأكثر من هذا أن الفوز في مباراة الأمس هو الثاني فقط مقابل 3 تعادلات وهزيمة واحدة أمام نفس الفريق في 6 مباريات جرت بينهما خلال آخر 3 مواسم.
وكان داني سيبايوس وماركو أسينسيو، اللذان شاركا بعد 10 دقائق من بداية المباراة هما نجمي “الريمونتادا” في هذه المباراة حيث أثارا النشاط في أداء ريال مدريد، وصنع سيبايوس الهدف الأول الذي أحرزه زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور ثم أحرز سيبايوس نفسه هدف الفوز 3-2، والذي صنعه أسينسيو.
وبهذا، سجل سيبايوس هدفا وصنع هدفا في مباراة واحدة للمرة الأولى بعد 90 مباراة له مع ريال مدريد.
وعلى عكس الفوز الصعب والمثير لريال مدريد، كان برشلونة على موعد مع فوز كبير وسهل 5-0 على أتلتيكو سبتة الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة ليواصل برشلونة صحوته مستفيدا من نشوة الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني بعد الفوز 3-1 على ريال مدريد في نهائي البطولة، التي أقيمت بالرياض.
وكان برشلونة حقق انتصارا صعبا للغاية 4-3 على انتر سيتي، الذي ينشط أيضا بدوري الدرجة الثالثة، لكنه انطلق بقوة بعدها مستعيدا الكثير من بريقه وحقق الفوز على أتلتيكو مدريد 1-0 بالدوري ثم على ريال بيتيس بركلات الترجيح في نصف نهائي السوبر ثم على ريال مدريد في نهائي البطولة قبل تحقيق الفوز الكبير على أتلتيكو سبتة أمس ليتأهل إلى دور الثمانية في الكأس.
وشهدت المباراة أمس هدفين للبولندي روبرت ليفاندوفسكي ليفتتح اللاعب أهدافه في مباريات كأس ملك إسبانيا ويرفع رصيده إلى 22 هدفا في مختلف البطولات منذ انتقاله إلى برشلونة في صيف 2022 قادما من بايرن ميونخ الألماني.
وكان أتلتيكو مدريد ضمن مقعده في دور الثمانية للكأس أيضا بالفوز على مضيفه ليفانتي 2-0 ، كما تأهل لنفس الدور كل من فالنسيا وأشبيلية وريال سوسييداد وأتلتيك بلباو وأوساسونا ليقتصر دور الثمانية على الأندية التي تنشط في دوري الدرجة الأولى.