زيادة مسابقات الكرة الطائرة الموسم المقبل وإجراء تعديلات على اللوائح

دبي في 24 مايو/وام/ أكد عبد العزيز السلمان، الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة، أن مجلس إدارة الاتحاد سيجري مجموعة من التعديلات على لوائح مسابقاته استمراراً لجهود تطوير اللعبة، بعد التعديلات التي كانت قد أجريت الموسم الماضي.
وقال: “من المقرر أن يتضمن اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة المقرر عقده بداية الأسبوع المقبل، مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بالموسم الرياضي المقبل 2023 -2024، والذي يشهد إضافة بطولة محلية جديدة على مستوى الفريق الأول ليصبح إجمال مسابقات 5 بطولات للمرة الأولى بدلا من 4، كما سيناقش المجلس المقترحات الجديدة لاعتمادها، على أن تقام ورشة عمل للأندية لعرض هذه التعديلات وشرح تفاصيلها وأهدافها، ليكون الجميع على دراية كاملة بها، والمساهمة في إنجاحها مثلما حدث في الموسم الماضي”.
وأضاف: “علاوة على التعديلات المقترحة، سيتم اعتماد إضافة مسابقة جديدة على صعيد فئة الفريق الأول للرجال ليكون الإجمالي 5 بطولات بدلا من 4، مع إضافة مسابقة جديدة على صعيد الفئات السنية ليكون الإجمالي مسابقتين بدلا من مسابقة واحدة، بداية من مرحلة الأشبال (ب) وحتى الشباب”.
وأكد أن الهدف من استحداث البطولات المحلية هو زيادة عدد المباريات التي يخوضها اللاعبون على الصعيد المحلي لما سيكون لذلك من تأثير إيجابي على صقل مهارات اللاعبين وزيادة خبراتهم خاصة على صعيد المراحل السنية.