ساند لإدارة المرافق’ تشارك في ملتقى الشارقة لسلامة المباني

الشارقة في 19 مارس / وام / شاركت ساند لإدارة المرافق المتكاملة التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة في ملتقى الشارقة لسلامة المباني الذي نظم بالشراكة بين ساند وهيئة الوقاية والسلامة بالشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني والذي عقد مؤخراً في الجامعة الأمريكية في الشارقة لإطلاع المشاركين من شركات العقارات والمطورين العقاريين وجمعيات الملاك وشركات الصيانة وشركات إدارة المرافق على آخر مستجدات وقوانين وإجراءات السلامة المتعلقة بالمباني في الشارقة.

وقال المهندس سلطان الكتبي الرئيس التنفيذي لشركة “ساند”: “تأتي مشاركتنا في هذا الملتقى تحقيقاً لرؤيتنا في أن نكون الشركة الأفضل لإدارة وتقديم الخدمات في الشرق الأوسط بالإضافة إلى التأثير على صناعة إدارة المرافق عبر أفضل مستوى من الجودة العالية والممارسات الحديثة من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية وأفضل الموارد البشرية في مسعى لتحقيق أعمال مستدامة”.

وتابع الكتبي: “نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعريف جميع المشاركين من الجهات الخاصة وأصحاب العقارات والملاك بنطاق عمل ساند المتمثل في إدارة المرافق المتكاملة بالإضافة إلى مجالات الصحة والسلامة والبيئة ذات الصلة مثل استراتيجيات مكافحة الحرائق والتدريب في مجال الصحة والسلامة والبيئة وكذلك دمج أنظمة الأمان بتصميم المباني والعقارات وغيرها من الخدمات التقنية والفنية ذات الصلة بالقطاعين الحكومي والخاص.

وأكد السعي من خلال الملتقى إلى تشجيع جميع المشاركين بضرورة تركيب نظام أمان سنسعى إلى الوصول وامتثال 100% من ملاّك و مستثمري العقارات والمنشآت والمرافق في إمارة الشارقة التي ينطبق عليها قرار تركيب وربط نظام أمان لحماية المباني من الحرائق والحوادث حيث يعتبر تركيب جهاز “أمان” إلزامياً لجميع المنشآت في الإمارة تطبيقاً لأعلى مستويات الوقاية والسلامة.

وأشار سلطان الكتبي إلى ضرورة تسجيل جميع العاملين في إدارة المرافق ومسؤولي الأمن والسلامة في القطاعين الحكومي والخاص في إمارة الشارقة بمعهد سلامة لتأهيلهم وتعريفهم بطرق الوقاية من الحوادث والوعي حول السلامة من الحرائق والحوادث وخطط الاستجابة لحالات الطوارئ وتقليل الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى الإصابات في مواقع العمل.

وعرضت ساند وهيئة الوقاية والسلامة خلال الملتقى جهاز أمان الذي يقوم بربط أنظمة الحريق في المنشآت بغرفة عمليات الإدارة العامة للدفاع المدني وغرفة عمليات ساند لتقليل زمن الاستجابة للتعامل مع الحرائق لحماية أفراد المجتمع من مخاطر الحريق على مدار الساعة ضمن منظومة إنذار تنبه في حالة الحريق والحالات الطارئة.

واستعرضت ساند والهيئة دور معهد سلامة المشروع المشترك بينهما الهادف إلى تعزيز الوعي بالصحة والسلامة العامة في إمارة الشارقة من خلال التدريب على ممارسات السلامة المهنية في بيئات العمل المختلفة.

بتل