سفير كوسوفو يشيد بمكانة جامعة الشارقة المرموقة دوليا

الشارقة في 17 مارس / وام / أشاد سعادة الدكتور جابر حميتي سفير جمهورية كوسوفو لدى الدولة بالإنجازات التي حققتها جامعة الشارقة والمكانة المرموقة التي تتمتع بها على الصعيدين المحلي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارته جامعة الشارقة حيث بحث مع سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة سبل التعاون في المجال العلمي والأكاديمي وتبادل الزيارات الطلابية وأعضاء الهيئة التدريسية والخبرات البحثية بين جامعة الشارقة مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في جمهورية كوسوفو، وذلك بحضور الدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وخلال اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي حرص جامعة الشارقة على توسيع نطاق التعاون المشترك مع كثير من الجامعات والمؤسسات المحلية والدولية وبمختلف المجالات وذلك لخدمة العملية التعليمية، واستعرض عدداً الإنجازات التي حققتها جامعة الشارقة وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، ومنها إطلاق القمر الصناعي “الشارقة سات -1” إلى الفضاء، ثم قدم نبذة تعريفية عن جامعة الشارقة بكلياتها وبرامجها الأكاديمية الجديدة التي تطرحها لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا وبمختلف التخصصات العلمية.

كما قدم مدير الجامعة نبذة تعريفية عن المجمع الطبي وما يضمه من كليات ومعاهد بحثية متخصصة ومراكز إكلينيكية مجهزة بأحدث التقنيات، ويتم من خلاله تقديم برامج أكاديمية معتمدة محلياً ودولياً.

من جانبه قال سعادة السفير الدكتور جابر إن الهدف من زيارته يتمثل في تعزيز سبل التعاون بين الطرفين والاستفادة من الخبرات والتجارب في مجال التكنولوجيا والتقنيات الطبية وغيرها من المجالات ذات صلة.

وتعرف سفير كوسوفو خلال زيارته على إنجازات جامعة الشارقة الرائدة في مجال علوم الفضاء والفلك، واطلع على مختلف أقسامها البحثية ومعارضها العلمية.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.