سياحة وترفيه / مركز “الرهوة” بمحافظة الليث يتزين بالشلالات المائية والمناظر الخلابة

جدة 29 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 22 يناير 2023 م واس
يتزين مركز الرهوة التابع لمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة؛ بالشلالات المائية والمناظر الخلابة؛ في “وادي ذهب”، وما يتمتع به من مياه سطحيه وفيرة وعذبة ومستمرة في الجريان على مدار العام، الذي أصبح معلماً سياحياً بالمحافظة يقصده السياح من مختلف أنحاء المملكة وخارجها .
ويميز “الرهوة” جبالها الذهبية؛ التي تطل على وادي ذهب؛ منها “جبل أوكه”، اضافة إلى إطلالة الشلالات المعروفة مثل: شلال “المحالة”، وشلال غدير” أبو القصة”؛ التي تعتبر مرتعاً لعشاق التنزه والمغامرات؛ الذين يزورون محافظة الليث بشكلٍ مستمر والاستمتاع بأجوائها الساحرة في مثل هذه الأيام؛ حيث تشهد هطول الأمطار؛ وهي على الشريط الساحلي لمنطقة مكة المكرمة، وتبعد 200 كلم عن جدة .
وتمتلك المحافظة تكويناً جغرافياً ملفتاً ؛ حيث الجبال شرقاً والبحر غرباً؛ محتضنة بينها الرمال والساحل، إضافة إلى تنوعها البيئي الغني بالماشية والإنتاج البحري للأسماك والروبيان، ومساحات زراعية لزراعة الحمضيات والورقيات والقمح والبطيخ و”البابايا”، حيث توجد في بحر الليث 72 جزيرة واعدة لمستقبل سياحي للمحافظة .
وكونت المياه الجارية بوادي ذهب، الذي يتميز بخصائصه الطبوغرافية والطبيعية والبيئية؛ برك مياه طبيعية يقصدها المتنزهون؛ مما يزيد من ملاءمة محافظة الليث مع الخصوصية الاجتماعية والثقافية؛ حيث وضع الجهات المعنية للوحات الإرشادية لتيسير وصول الزوار إلى المواقع، وإنشاء الجلسات للزوار والمتنزهين وعمل جسور خشبية معلقة لتسهيل الوصول إلى المواقع المحبذة للعوائل والأفراد والقيام بأنشطتهم المختلفة . // انتهى //
16:57ت م
0113