سياسي / اهتمامات الصحف البريطانية

لندن 04 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 24 مايو 2023 م واس
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم, بتحذير رئيس الوزراء ريتشي سوناك، من أن ارتفاع معدلات الهجرة، بما فيها الهجرة الشرعية الغير مقيدة، تسبب ضغطاً هائلاً على الخدمات الأساسية في البلاد، مجدداً في الوقت ذاته التزام الحكومة بمواصلة العمل على خفض صافي الهجرة.
واستعرضت توقعات صندوق النقد الدولي بتجنب اقتصاد المملكة المتحدة الدخول في حالة ركود هذا العام، وتحذيره من أن إجراء تخفيضات ضريبية يعتبر أمراً غير ضروري ولا يمكن تحمل تكلفته في الوقت الراهن.
على الصعيد الدولي، تناولت الصحف ملف سقف الدين في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى إجراء الحزبين الديمقراطي والجمهوري محادثات وصفتها بـ البناءة بشأن معالجة النقاط محل الخلاف في أسرع وقت تجنباً لتخلف الحكومة عن سداد ديونها.
وتناولت صحف الأربعاء استقبال رئيس الوزراء الصيني لي يانغ، نظيره الروسي ميخائل ميشوتين، الذي وصل أمس لبكين في زيارة رسمية تهدف إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية وبحث القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واستعرضت متفرقات حول تطورات الأزمة السودانية، شملت سير الهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها برعاية سعودية – أمريكية مؤخراً.
// انتهى //
10:12ت م
0022