سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 04 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 24 مايو 2023 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال أعمال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية بمدينة شرم الشيخ، أن بلاده مستمرة في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية لدول القارة الأفريقية، مبينًا أن أفريقيا تحتاج إلى 452 مليار دولار سنويًا للتنمية والبنية التحتية وإزالة آثار كورونا.
وأشارت إلى مباحثات الرئيس المصري مع كلٍ من رئيس جمهورية جزر القمر ورئيس الاتحاد الأفريقي غزالي عثماني، ورئيس جمهورية زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، كلٌ على حدة، التي تناولت العلاقات الثنائية، وسُبل تعزيز العمل الأفريقي المشترك.
ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى مباحثات رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مع نظيره الصومالي حمزة عبدي بري، التي تناولت سُبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، وذلك على هامش أعمال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية بشرم الشيخ.
ونقلت عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تأكيده خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض الاقتصاد الرقمي بدولة الإمارات، الارتباط الوثيق بين الأمن القومي العربي وجهود التنمية، وذلك من أجل صون البنيان العربي وتحقيق التكامل بين مكوناته.
وواكبت صحف القاهرة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي شَنَّ أيضًا حملة اعتقالات طالت 9 فلسطينيين آخرين في الضفة الغربية.
// انتهى //
10:12ت م
0023