‘سيتي’ يواصل صحوته بـ’هاتريك’ هالاند.. وأرسنال يعزز صدارته على حساب ‘يونايتد’

لندن في 22 يناير /وام/ واصل مانشستر سيتي صحوته في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز مهم 3-0 على وولفرهامبتون اليوم “الأحد” في الجولة الـ21 من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز أرسنال 3-2 على مانشستر يونايتد .
على استاد “الاتحاد” في مانشستر، سجل المهاجم النرويجي الشاب إيرلنج هالاند 3 أهداف (هاتريك) ليقود مانشستر سيتي حامل اللقب إلى فوز كبير على وولفرهامبتون معززا وضع الفريق في المركز الثاني بجدول المسابقة.
وكان مانشستر سيتي حقق فوزا ثمينا 4-2 على توتنهام في مباراته السابقة بالدوري؛ ليكون انتصاره اليوم هو الثاني على التوالي له في المسابقة في غضون أيام قليلة.
كما رفع هالاند رصيده إلى 25 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة علما بأنه أحرز اليوم الهاتريك الرابع له مع الفريق في المسابقة هذا الموسم، ليقترب خطوة هائلة من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الهاتريك لأي لاعب في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، وهو الرقم المسجل باسم النجم الكبير السابق آلان شيرر برصيد 5 هاتريك.
وعلى استاد “الإمارات” بالعاصمة لندن، كان أرسنال على موعد مع مواجهة قوية أمام مانشستر يونايتد، لكنه حسمها لصالحه 3-2 في اللحظات الأخيرة من المباراة ليعزز صدارته لجدول المسابقة.
وبادر مانشستر يونايتد بالتسجيل عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 17 قبل أن يحرز إدوارد نيكيتاه هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 24 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وفي الشوط الثاني، سجل أرسنال هدفين عن طريق بوكايو ساكا ونيكيتاه في الدقيقتين 53 و90 ليرفع الفريق رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط أمام مانشستر سيتي، وتجمد رصيد “يونايتد” عند 39 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف نيوكاسل.
وفي مباراة أخرى اليوم بنفس الجولة، تعادل ليدز يونايتد مع برينتفورد سلبيا.