شرطة دبي و هيئة الطرق تنظمان حملات توعية لمستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية

دبي في 17 مارس/وام/ نظمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات حملات توعية مشتركة حول الإرشادات والقواعد المرورية لمستخدمي الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي استفاد منها أكثر من 1585 شخصاً.
وقال العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي، إن إدارة الحملات والتوعية المرورية بالتعاون مع المعنيين في هيئة الطرق والمواصلات نظمت حملات توعية لمستخدمي الدراجات الهوائية في منطقة الكايت بيتش وشاطئ جميرا.
وأوضح أنه تم توعية مستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية بالقواعد والإرشادات المرورية، والطرق والمسارات المسموح القيادة فيها والالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة والإرشادات واللوائح المشار إليها في المناطق المسموح فيها لضمان حماية مستخدميها، بالإضافة إلى توعيتهم بشروط ووسائل السلامة الواجب اتباعها عند قيادة هذا النوع من الدراجات والتي تتمثل في التقيد بالطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، واحترام راكبيها لقوانين السير.
من جانبه أكد العقيد صلاح عبد الله الحمادي، مدير إدارة الحملات والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، سعي شرطة دبي لنشر التوعية والثقافة المرورية لجميع مستخدمي الطريق بهدف الحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة والحد من الحوادث المرورية والخسائر البشرية على الطرق.
وقال إن شرطة دبي لا تألو جهداً في سبيل توفير كل وسائل الراحة لمستخدمي الطريق، وإشعارهم بالأمان من خلال تكثيف عمليات الضبط المروري الذي يهدف إلى الحد من مخالفات قانون السير والمرور وضبط السائقين المخالفين والمستهترين بأرواح مستخدمي الطريق والتي ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة من ضبط أمن الطرق وتقليل حوادث الوفيات فيها.