‘ شروق’ تكشف عن ‘أجوان’ المشروع السكني على ساحل مدينة خورفكان

الشارقة في 25 مايو/ وام / أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” مشروع خورفكان السكني “أجوان” – المجمع السكني الفاخر الذي يقع على ساحل مدينة خورفكان – مقدمة إضافة مميزة للقطاع العقاري في إمارة الشارقة حيث يتضمن المشروع أول حديقة مائية في المنطقة الشرقية ويستلهم تصميمه ومرافقه الخدمية من الطبيعة الساحرة لخورفكان كما يفتح فرصاً استثمارية جديدة أمام رواد الأعمال والمستثمرين في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” في معرض الشارقة العقاري “إيكرس 2023” الذي انطلقت فعالياته اليوم في إكسبو الشارقة ويستمر حتى 28 مايو حيث كشفت عن تفاصيل المشروع الذي يشكل إضافة جديدة لجهود الإهتمام بمدينة خورفكان وتقديمها بوصفها إحدى أوجه الدولة والإمارة الأكثر جاذبية على المستوى السياحي والترفيهي.

واستوحت “شروق” اسم “أجوان” من الموقع الفريد للمشروع الذي يمتد على مساحة 65,269 متراً مربعاً بين ميناء وشاطئ خورفكان والمشهد الجبلي وتعني كلمة “أجوان” المسطحات المائية الصغيرة وتتطلع أن تدمج تجربة السكن والإقامة في المشروع مع فرص الاستمتاع بأجواء المغامرات وألعاب المنزلقات والرياضات المائية والشاطئ المفتوح والمسابح التي تتيحها الحديقة المائية في المنطقة ومرافق المجمع.

ويضم مشروع “أجوان” 6 مبان سكنية تتضمن 184 وحدة تضم شققاً من غرفتين وثلاث وأربع غرف وصالة بالإضافة إلى شقق دوبلكس من طابقين بثلاث وأربع غرف تتراوح مساحة الوحدة السكنية من 124 إلى 417 متراً مربعاً ويتضمن التصميم المعماري الفريد لمشروع “أجوان” شرفاً كبيرة مطلة للوحدات السكنية لتمكين السكان من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية البانورامية المحيطة في حين تم تخصيص جانباً من الطابق الأرضي لقطاع التجزئة ويستلهم التصميم انسيابيته من مياه البحر وتداخلها مع الشاطئ إلى جانب المرافق الترفيهية والخدمية.

ويبعد المشروع 5 دقائق عن مسرح وشلال خورفكان، و3 دقائق عن مسار “الرابي الجبلي” وساعة واحدة فقط عن “مطار الشارقة الدولي”.

وقال سعادة أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”.. “ تعتبر مدينة خورفكان واحدة من المدن الأوفر على مستوى الفرص الواعدة في القطاع العقاري والسياحي ويأتي مشروع أجوان ضمن استراتيجية متكاملة تتطلع للاستثمار بالفرص التي تمتلكها المدينة وتحقق توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في النهوض بالمنطقة الشرقية وتقديم إمارة الشارقة من مختلف أوجهها السياحية والثقافية والاستثمارية”.

وأضاف “ ظلت استراتيجية شروق بقيادة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي قائمة على استحداث وجهات جديدة للارتقاء بجودة حياة سكان الشارقة وفي الوقت نفسه تقديم خيارات مبتكرة ومستدامة أمام المستثمرين لتوسيع أعمالهم ويأتي استهدافنا للمشاريع العقارية المتكاملة والنوعيّة لما تفتحه هذه المشاريع من مجالات أمام كل فئات جمهورنا المستهدف سواء أبناء المجتمع المحلي أو المستثمرين أو المطورين العقاريين أو حتى أصاحب المشاريع المبتكرة والحلول المستدامة في قطاعات التجزئة والضيافة وغيرها من القطاعات”.

وقال ” يتميز مشروع أجوان بموقعه الاستثنائي الذي يحقق التكامل مع الطبيعة الجبلية للمدينة من جهة والطبيعة البحرية من جهة أخرى وما يراعيه على مستوى التصميم والبناء من خيارات أمام المستثمرين فقد جاءت الطوابق الأرضية من مباني المجمع كمساحات تجارية مزودة بكل ما يلزم أصحاب المشاريع وفي الوقت نفسه مصممة لسهولة الوصول إليها من سكان المجمع إلى جانب أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع كبير عقاري متكامل ومتعدد الاستخدامات”.

ويتميز مشروع خورفكان السكني “أجوان” بالانسجام مع الطبيعة الفريدة لمدينة خورفكان والمنطقة الشرقية التي تحيط بها سلاسل “جبل خورفكان” وخليج عمان شرقاً ويعكس رؤية “شروق” لتوفير المزيد من الفرص للعائلات والحياة المجتمعية والتجارة والسياحة في المدينة الساحلية الجذابة ذات الطبيعة المتنوعة.

وتعرض “شروق” خلال “إيكرس 2023” نموذجاً رقمياً يحاكي تصميم المشروع ضمن جناحها المشارك في المعرض موفرة للزوار فرصة التعرف على مساحات ومرافق المشروع وتفاصيل تصميم الشقق ومساحاتها والمرافق المتوفرة في كل نوع من الوحدات السكنية.