شون روبيسون: تجربة التعليم عن بعد قابلة لمزيد من التطوير في المستقبل

خلال مشاركته في جلسة حول مستقبل التعليم “عن بعد”..
شون روبيسون: تجربة التعليم عن بعد قابلة لمزيد من التطوير في المستقبل.
دبي في 16 مارس/ وام / أكد الدكتور شون روبيسون المدير التنفيذي لمؤسسة “جي إس إم” الشرق الأوسط، خلال مشاركته في جلسة حول مستقبل التعليم عن بعد ضمن فعاليات منتدى “عن بعد”، أن هناك الكثير من الدروس المستفادة من تجربة التعليم عن بعد التي يمكن البناء عليها لتعزيز ثقة المجتمعات بأهمية وضرورة تبني هذه المنظومة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.
وأشار روبيسون إلى نجاح تجربة دولة الإمارات في تعزيز تبني التعليم عن بعد التي عززت مرونة النظام التعليمي في الدولة وأثبتت قدرته على مواكبة المتغيرات بنجاح، خاصة أنه يوفر خيارات متنوعة من المناهج التدريسية العالمية التي توفر الفرصة للعائلات لاختيار ما يناسب أطفالها.
وأضاف: “يختلف تجاوب الأطفال مع التعليم عن بعد حسب أعمارهم وشخصياتهم، ومن الصعب المقارنة بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، نظراً لوجود العديد من الإيجابيات والتحديات لكل منهما”، مؤكداً أهمية مراعاة الأنظمة التعليمية لمختلف مستويات الطلاب مثل أصحاب الهمم أو المواهب الرياضية.
ولفت شون روبيسون إلى أن انتشار ظاهرة العمل عن بعد في مختلف القطاعات أتاح للآباء والأمهات خيارات كثيرة لأنظمة التعليم لأطفالهم، مؤكدا أهمية مواصلة تطوير التشريعات بالتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية والهيئات التنظيمية.
وسلط منتدى “عن البعد” الضوء خلال جلساته الرئيسية والحوارية على أهمية ترسيخ حلول العمل عن بعد وتطوير الحلول التكنولوجية المتقدمة وتوظيفها في تحقيق الأهداف المستقبلية في زيادة مساهمة الاقتصاد الرقمي بالناتج المحلي الإجمالي، وتطوير القطاعات المختلفة في دولة الإمارات، واستحداث قطاعات جديدة تحاكي أساليب المستقبل، وتعزيز تنافسية الدولة في المؤشرات العالمية.