صاحبة السمو تشهد الحفل الموحد لتكريم مدارس مؤسسة قطر

الدوحة في 04 يونيو /قنا/ شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، الحفل الموحد لتكريم مدارس مؤسسة قطر لدفعة عام 2023، والذي احتفى بإنجازات 249 خريجا من سبع مدارس مختلفة تابعة للمؤسسة، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

حضر الحفل سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، بينهم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من أعضاء هيئة التدريس في مدارس التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، وأولياء أمور الطلاب الخريجين.

وقالت سعادة الشيخة هند: “أيها الخريجون.. لقد أثبتم أنكم تمتلكون القوة والتصميم للتغلب على التحديات خلال رحلة المرحلة الثانوية والتي اجتزتموها بجدارة إلى رحلة جديدة في عالم يتغير ويتطور بسرعة مذهلة ويتميز بالابتكار والإمكانات اللامحدودة مما يتطلب قدرة على التكيف والمرونة”.

وأضافت سعادتها: “أحثكم على مواجهة التحديات التي تنتظركم في المراحل القادمة بعزم وتصميم، وتذكروا أن الفشل ليس نقطة النهاية وإنما هو نقطة انطلاق نحو النجاح، فعليكم بالعمل الجاد والتحصيل المستمر ولا تتوقفوا عن التعلم أبدا”.

من جهتها، قالت عبير آل خليفة رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر: “يمثل هذا الحفل الموحد علامة فارقة في مسيرتنا.. في مؤسسة قطر نؤمن بقدرة التعليم على تغيير العالم، ونحرص على تزويد الطلبة بالمهارات الحياتية التي تساعدهم على تحقيق تطلعاتهم”.

وأضافت: “منذ إنشائها، تبنت مؤسسة قطر ثقافة التعليم كمحرك لإحداث التغيير وترسيخ التأثير الذي تسعى المجتمعات إلى تحقيقه.. ومن خلال منظومتنا التعليمية الرائدة، والتزامنا الثابت بالتقدم في مسيرتنا، نعمل على ابتكار المعرفة وتطوير الخبرات الأكاديمية بما يعود بالنفع على طلابنا وأولياء أمورهم وأعضاء الهيئة التدريسية والمجتمع بأكمله”.

ووجهت كلمة إلى خريجي مدارس مؤسسة قطر، قالت فيها: “نحن فخورون بأنكم جزء من هذا الصرح التعليمي الراسخ، الذي يسهم في رسم المستقبل الزاهر لهذا الوطن من خلال التعليم، واليوم، لديكم القدرة على إحداث التأثير وتحفيز الآخرين وإلهامهم ليكونوا صناع التغيير. تجلسون أمامنا اليوم ويملؤكم الفخر برحلتكم الأكاديمية في مدارسنا، التي تزخر بالكثير من التجارب الفريدة، فلقد تركت إنجازاتكم وجهودكم المستمرة بصمة واضحة لا تمحى في عملكم الجماعي من خلال الأنشطة التطوعية، والمشاركة المجتمعية، والوعي بالقضايا المحلية والعالمية من حولكم، وأثرتم فينا بأفكاركم الإبداعية وعزيمتكم القوية ورؤيتكم الشاملة للإنسانية”.

وأوصت آل خليفة الخريجين بالمضي قدما في طريقهم للتميز، مشيرة إلى أن التخرج هو بداية لمرحلة جديدة من البحث عن المعرفة والمساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقا. وقالت: “اعلموا أن تراثكم سر قوتكم، وجزء لا يتجزأ من هويتكم، وأن نجاحكم المستقبلي مرهون بتمسككم بجذوركم.. ستظل أبواب المدينة التعليمية مفتوحة دائما لاحتضانكم وتبني إنجازاتكم”.

ويضم الحفل للمرة الأولى خريجي مدارس مؤسسة قطر معا في حفل واحد، حيث احتفى بإنجازات طلاب أكاديمية قطر- الدوحة، وأكاديمية قطر- الخور، وأكاديمية قطر – السدرة، وأكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا، وأكاديمية قطر للقادة، وأكاديمية قطر – الوكرة، وأكاديمية العوسج. وأدى طلاب من مدارس مؤسسة قطر وأكاديمية قطر للموسيقى التابعة للمؤسسة عرضا موسيقيا بعنوان “دانة العرب” وهو من إنتاج التعليم ما قبل الجامعي في المؤسسة، بالتعاون مع الفنان القطري فهد الحجاجي أحد أفراد أسرة المؤسسة الذي عمل على إنتاج هذا العمل بمناسبة اليوم الوطني للدولة.