طرق دبي تفوز بأربع جوائز عالمية بمجال الريادة و الاستدامة

دبي في 16 مارس / وام / فازت هيئة الطرق والمواصلات بدبي بجائزة العام لأفضل الأعمال المستدامة Sustainable Business of the Year)) من مؤسسة (الريادة والاستدامة العالمية) وذلك عن فئة نظام تأجير المركبات الإلكتروني الذي ابتكرته الهيئة من أجل حوكمة نشاط تأجير المركبات عبرتطوير عقود التأجير الإلكترونية وقاعدة البيانات المتكاملة.

يعمل هذا النظام على حوكمة العلاقة بين المتعاملين وشركات التأجير التي يزيد عددها عن 1,500 شركة وقد أصدر ما يزيد عن (900) ألف عقد خلال عام 2022.

من ناحية أخرى نالت هيئة الطرق والمواصلات بدبي ثلاث جوائز عالمية عن إنجازاتها وريادتها في النظام الإلكتروني لتأجير أنشطة النقل (Transportation Activities Rental System) أو ما يُطلَقُ عليه اختصاراً بـ (TARS).

و حصلت الهيئة على الجوائز الثلاث عن (3) فئات وكل فئة منها تُعَبّرُ عن إنجاز في مسارٍ معيّنٍ من مسارات النظام الإلكتروني لتأجير أنشطة النقل، والمسارات وهي أفضل فئة في مستقبل الابتكار الرقمي، أفضل فئة في مستقبل البنية التحتية الرقمية، وأفضل فئة في مستقبل العمليات.

وتسلّمت الهيئة الجوائز من مؤسسة آي دي سي لجوائز مشاريع المستقبل (IDC Future Enterprise Awards) التابعة لمجموعة البيانات الدولية (International Data Group) (IDG) المؤسسة العريقة التي تأسست عام 1964.

يأتي فوز الهيئة بهذه الجوائز العالمية المرموقة إقراراً بالإنجازات التي حققتها وريادتها في الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية في مجالي النقل اللوجستي والتأجير وتطبيق النظام الإلكتروني (TARS) لتأجير أنشطة النقل الذي أطلقته في سبتمبر من عام 2021.