عام / الصحة تنظم حملة أمش 30 بمهرجان زيتون الجوف الدولي

سكاكا 24 شعبان 1444 هـ الموافق 16 مارس 2023 م واس
نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف حملة أمش 30 في مهرجان زيتون الجوف الدولي, الذي يقام بنسخته السادسة في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا, وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمشي.
وشارك بالحملة فريق التطوع الصحي بصحة الجوف حيث قام المتطوعون بقياسات الجسم والعلامات الحيوية للمشاركين وتوعية المشاركين بأهمية المشي, كما شارك عدد من زوار المهرجان بكافة فئاتهم من الصغار وكبار السن بالمشي ضمن الحملة لمدة 30 دقيقة.
ويأتي ذلك في إطار اهتمام الصحة بنشر ثقافة المشي؛ لأنها رياضة تساعد في تحسين المزاج، والحد من القلق والاكتئاب، والمحافظة على صحة القلب، والوقاية من الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري، النوع الثاني. كما تساعد في إنقاص الوزن وتخفيفه، وتقوية العظام والمفاصل، ومنع الإصابة بهشاشة العظام. وبالإضافة إلى ذلك فإن مزاولة رياضة المشي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات.
يذكر أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي مواصلة للجهود التي تقوم بها (الصحة)؛ للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم.
// انتهى //
10:36ت م
0047