عام / بيئة القصيم تستضيف ندوة للتعريف بجهود وأنظمة المملكة في مكافحة الفساد

بريدة 18 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 07 يونيو 2023 م واس
استضاف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم بمقره اليوم ندوة لهيئة مكافحة الفساد “نزاهة “، بحضور مدير عام الفرع المهندس عبدالعزيز الرجيعي، ومدراء الإدارات والمكاتب بالمنطقة .
وهدفت الندوة إلى نشر ثقافة النزاهة في المجتمع والمحافظة على مقدراته وإبراز جهود المملكة في محاربة الفساد ومكافحته وتعزيز الوعي لدى منسوبي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك استمراراً لجهود فرع الوزارة في عدد من الجوانب التوعوية.
وتطرقت إلى عدد من الأنظمة والتعليمات، والتعريف باستراتيجية ورؤية المملكة 2030 في محاربة الفساد، والتوعية بأنواع الفساد وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع ودورهم في مكافحته.
وتضمن البرنامج عدد من النقاط التي تسهم في تكريس مبدأ الشفافية والمساءلة وتعزيز الاتجاهات الوطنية في محاربة الفساد ، بالإضافة إلى تكوين الوعي عبر الممارسات الإيجابية لمنظومة وقيم النزاهة لتعزيز الاتجاهات الوطنية لدى المجتمع ونبذ الفساد بكافة صورة.
واستعرضت الورشة عددا من أنواع الفساد والمشتملة على الرشوة، وغسي الأموال، وإساءة استعمال السلطة، والمتاجرة بالنفوذ، والغش التجاري، وغيرها، والآثار السلبية للفساد ومنها مخالفة شرع الله، وإهدار مصالح المواطن، وتعثر عجلة التنمية، مع تأكيد أهيمه دور الفرد والمجتمع في مكافحة الفساد.
// انتهى //
19:01ت م
0212