عام / توقيع 15 اتفاقية تدريب للطلاب في معرض التهيئة لسوق العمل بجامعة الملك خالد

أبها 18 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 07 يونيو 2023 م واس
أكد رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، حرص الجامعة على بناء علاقة تكاملية مع مختلف الجهات والشركات، بما ينعكس إيجابًا على تهيئة طلابها وطالباتها لسوق العمل، بالإضافة إلى تحقيق رعاية ودعم للمشروعات الابتكارية لتكون منتجات وطنية في سوق العمل، وكذلك إيجاد فرص استثمارية تنعكس على مشروعات الجامعة والمشروعات الأخرى الناشئة في المنطقة.
جاء ذلك خلال توقيع 15 اتفاقية تعاون بين الجامعة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض السنوي الأول للتهيئة لسوق العمل الذي تنظمه الجامعة حاليا بمقر المدينة الجامعية بالفرعاء.
وتسعى الجامعة من خلال توقيع اتفاقيات التعاون، إلى التوسع في التدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتنمية الموارد البشرية، إضافة إلى تأهيل الطلاب والطالبات بالمهارات الأساسية والخبرات اللازمة لسوق العمل السعودي، ورفع مستوى جاهزية الطلاب والطالبات؛ للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.
ونصت أبرز بنود اتفاقيات التعاون على التدريب الطلابي، ويشمل التدريب التعاوني والميداني والصيفي، وإمكانية المشاركة في معارض الأعمال، وورش العمل، والدورات التدريبية، إلى جانب تبادل الخبرات العلمية والعملية والبحثية والتطويرية، وكذلك تنسيق البرامج والأنشطة.
// انتهى //
17:58ت م
0203