عام / معتمرون يصفون “الرواق السعودي” أنه تحفة معمارية تدمج العناصر التراثية بالهندسة المعمارية الحديثة

مكة المكرمة 06 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 26 مايو 2023 م واس
أشاد عدد من المعتمرين بمشروع “الرواق السعودي” داخل المسجد الحرام، وبروعة تصميمه الهندسي، معتبرين أنه تحفة معمارية تدمج العناصر التراثية بالهندسة المعمارية الحديثة .
وقال محمد كسبة من جمهورية السودان: إن ما شهده المسجد الحرام من تطور في العمارة الإسلامية، والتوسعات العملاقة ، تعد هي أكبر وأضخم التوسعات التي جاءت في الإسلام على مر التاريخ، منوها بالدور الريادي للملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، موضحا أن ( الرواق السعودي) أسهم في استيعاب الأعداد المليونية من ضيوف الرحمن، ووفر لهم مشاهدة الكعبة وصحن الطواف بشكل مباشر كما يضمن أداء قاصدي المسجد الحرام عباداتهم بكل يسر وسهولة.
وعبر فيصل أبو فياض من الهند أن (الرواق السعودي ) يزخر بفن العمارة الإسلامية الحديثة والمدعمة بالرخام الطبيعي والزخرفة الهندسية والمعمارية والإضاءات المتوهجة التي وضعت عمق التراث الإسلامي في رحاب المسجد الحرام .
وأفاد سعيد أحمد من جمهورية مصر أن الرواق السعودي يعد تحفة معمارية تدمج العناصر التراثية بالهندسة المعمارية الحديثة وأنه يوفر جميع الخدمات من ماء زمزم المبارك وعدد من المشربيات المنتشرة على طول الرواق ، لافتا النظر إلى أن وجود المصليات الموزعة على جنبات الرواق يسهل على المصلين أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة .
//انتهى//
19:59ت م
0092