عام / ملتقى التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني يُواصل أعماله لليوم الثالث والأخير

الرياض 03 رجب 1444 هـ الموافق 25 يناير 2023 م واس
يواصل ملتقى التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني “GTEL2023” أعماله لليوم الثالث والأخير، بتقديم المحاضرات والجلسات التي تضمنها معرض مصاحب بمشاركة عدد من الجامعات والجهات المتخصصة بالتعليم.
وتطرّقت أولى المحاضرات التي حملت عنوان “نحو تقييم إلكتروني مستدام – العامل الحاسم” لأهميّة ضمان جودة البرامج الأكاديمية والتقنيات المستخدمة والمخرجات ذات المدى الطويل، كما أن التقييم اليوم له معنى أوسع بكثير بالإضافة الى تقييم البرامج والمناهج الدراسية التي يمكن أن تشمل التقييم الإداري وتقييم مجالات الدعم الأكاديمي، كما أن البرامج المستدامة لتعيش لفترات طويله تعتمد على عمليات ضمان الجودة في مناهج التعليم وكلما كانت ذات جودة أصبح التعليم قادر على مواجهة تحديات المستقبل.
وركزت أولى الجلسات بعنوان “إعادة النظر في التعلم نحو التعليم 4.0” على ضرورة النظر في التعليم ودور المؤسسات في استخدام التقنيات، وتسخيرها لتحقيق متطلبات الطلاب والمجتمع، كما أن التقنية تساعد في تلبية احتياجات الطالب, فيما تبعتها محاضرة بعنوان “أعد التفكير والتخطيط في التعليم عن بعد… للأبد”.
وتناولت آخر جلسات ملتقى “GTEL2023” بعنوان “تطوير مهارات القرن الـ21 من خلال أنظمة التعليم الإلكتروني”، فيما تناول الملتقى آخر محاضراته التي قُدّمت بعنوان “التعليم الإلكتروني: تحويل حياة المجتمعات لمستقبل أفضل.
// انتهى //
19:27ت م
0206