عجلون: مديرا التنمية والتشغيل وجيدكو يتفقدان عددًا من المشاريع  

عجلون 16 اذار (بترا.) -علي فريحات- تفقد مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور الوريكات ومدير عام المؤسسة الأردنية للمشاريع الاقتصادية جيدكو عبد الفتاح الكايد اليوم الخميس عددًا من المشاريع الممولة من الصندوق والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع في محافظة عجلون وسير أعمال التنفيذ وقصص النجاح فيها.
وتأتي الجولة التفقدية تعزيزًا للنهج التشاركي، ومبدأ التعاون بين المؤسسات الرسمية وتنفيذًا لمذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرًا بين الصندوق وجيدكو.
بدوره، أكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف خلال لقائه الوريكات والكايد، أهمية توحيد الجهود وتعزيز التشاركية بين كافة المؤسسات والجهات المعنية لتوفي أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير المشاريع التي تعزز التنمية الاقتصادية وتساهم في الحد من الفقر والبطالة.
وبين الوريكات والكايد، أن صندوق التنمية والتشغيل، والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية يقدمان الخدمات للمواطنين ضمن الدور التكاملي للصندوق والمؤسسة من خلال الدعم الفني والتمويلي الذي تقدمه جيدكو والجانب التدريبي والتمويلي الذي يقدمه صندوق التنمية والتشغيل ضمن خطة عمل الحكومة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي.
وأكدا أهمية دعم المشاريع الممولة والمحافظة على فرص العمل القائمة في ظل محدودية التعيين في القطاعين العام والخاص وتجسيد مبدأ التشغيل بديلا عن التوظيف للشباب خاصة للأفكار الريادية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وشملت الجولة التي رافقهم بها عدد من أعضاء مجلس المحافظة وكادر الصندوق والمؤسسة موقع تلفريك عجلون والاستعدادات النهائية لافتتاحه رسميًا من شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية لبدء عملية التشغيل وبحث إمكانية تمويل أي خدمات مساندة لموقع المشروع .
–(بترا)

ع. ف/م ق/ح أ
16/03/2023 21:57:21