عجلون: ندوة حول آفة المخدرات ومضارها على المجتمع

عجلون 16 تشرين الثاني (بترا ) – نظمت كلية عجلون الجامعية بالتشاركية مع مديرية الأمن العام اليوم الأربعاء في قاعة الشهيد محمد العزام ندوة حول آفة المخدرات ومضارها على المجتمع.
وقال مدير شرطة عجلون العقيد وصفي العزام إن كادر المديرية بجميع اقسامه يسعى دائما لتفعيل المنظومة الأمنية لحماية المواطنين، مؤكدا أهمية نشر الوعي والتثقيف المجتمعي بخطورة المخدرات وآثارها وخطرها على الإنسان لما تلحقه من أضرار سلبية وأمراض تفتك بالمتعاطي، ناهيك عن التفكك الأسرى الذي يلحق بالمتعاطي واسرته.
ودعا العزام إلى تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع من خلال الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة والتركيز على دور الأسرة في الرقابة على أفرادها.
وقال عميد الكلية الدكتور وائل الربضي إن الكلية من باب مسؤوليتها الاجتماعية والأكاديمية تعقد العديد وتنظم المؤتمرات والندوات التوعوية والتثقيفية التي تعمل على توعية وتثقيف الطلبة بالقضايا المهمة.
وأشاد مدير إدارة مكافحة المخدرات الرائد المناصير بجهود العاملين بإدارة مكافحة المخدرات وما يتحملونه من أعباء في مكافحة هذه الآفة على أمتداد ساحة الوطن، مؤكدا أهمية الشراكة المجتمعية الرسمية والأهلية وتعاون المواطنين والعمل بروح الفريق الواحد لإجتثاث هذه الآفة التي تؤرق المجتمع.
وأكد المناصير أهمية التربية الأسرية السليمة للأبناء والتوعية المجتمعية حول قضايا المخدرات بإتباع مختلف الطرق والأساليب.
وفي نهاية الندوة، دار حوار ونقاش، وتوزيع نشرات وكتيبات عن أنواع المخدرات وما تسببه من أضرار .
–(بترا)
ع . ف / ب ع /ف ج

16/11/2022 19:42:53