‘عجمان للتنمية الاجتماعية’ تنظم حفل تكريم للفائزين بمسابقة ‘معا نقرأ’

عجمان في 20 يناير/ وام/ كرم الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري في عجمان الفائزين من الطلبة و المعلمين في الدورة الثامنة من مسابقة “معا نقرأ ” خلال الحفل الذي نظمته جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية في مقرها.

حضر الحفل .. أحمد حسن الفورة رئيس مجلس إدارة الجمعية وأحمد الرئيسي نائب رئيس المجلس وسلطان السويدي عضو المجلس و منى المطروشي مدير عام الجمعية ومحمد عمر الشمري مدير الهلال الأحمر الإماراتي فرع عجمان.

وقال الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي – بهذه المناسبة – إن حكومة دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لدور المعلم حرصا منها على إعداد جيل واع ومتعلم حامل للقيم والمبادئ الإنسانية قادر على الابتكار والمساهمة في تطوير المجتمع الإماراتي ونهضته.

وأوضح أن مسابقة “معا نقرأ ” تشجع الطلبة في مختلف المراحل الدراسية على القراءة وبالتالي صنع جيل ممسك بزمام اللغة العربية مدرك لها من خلال الاضطلاع والقراءة المستمرة .. وهنأ الفائزين والفائزات في الدورة الثامنة.

من جهته أكد أحمد حسن الفورة أن مجلس إدارة الجمعية يحرص دائما على الدعم الكبير للأنشطة الطلابية التي تدعم القراءة وتحفز عليها .

من ناحيتها تطرقت منى صقر المطروشي في كلمتها إلى دور وأهداف مسابقة “معا نقرأ” منذ دورتها الأولى والتي تتمثل في تكريس ثقافة القراءة والتحصيل المعرفي لدى النشء، ورفع مستوى الوعي بأهمية القراءة، وتحقيق رؤية القائمين عليها.

و أكدت ازدياد عدد المشاركين بالدورة الثامنة وتضاعف أعداد المدارس المشاركة لتصل إلى 66 مدرسة من مختلف إمارات الدولة .. فيما بلغ عدد المشاركات المقدمة 334 مشاركة تأهل إلى التصفيات الأولى منها 297 مشاركة فيما بلغ عدد من اجتاز المراحل كلها في التصفيات النهائية 76 مشاركة.