عرض فيلم نمساوي ضمن مهرجان الأفلام الأوروبية

عمّان 16 تشرين الثاني (بترا)- عُرض في مسرح مركز هيا الثقافي، مساء أمس الثلاثاء، الفيلم النمساوي، أوسكار آند ليلي، للمخرج رش رياهي، ضمن مهرجان الأفلام الأوروبية في دورته الرابعة والثلاثين، بتنظيم مشترك مع هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية، وتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وقال السفير النمساوي لدى الأردن، إن الفيلم يُعبر عن مجموعة واسعة من المشاعر، كما يلقي الضوء على موضوعات الهجرة والترحيل القسري.
والفيلم الحائز على إحدى عشرة جائزة، وقد صدر في عام 2020، يتناول قصة طفلين شيشانيين، هما أوسكار (8 أعوام) وليلي (13 عامًا) يعيشان في النمسا منذ 6 سنوات، لكنهما على وشك الترحيل منها مع والدتهما، ما جعل الأم تحاول الانتحار بعد معرفتها أنه سيتم أخذهم إلى مراكز إيواء اللاجئين.
وتستمر أحداث فيلم (أوسكار وليلي.. حيث لا يعرفنا أحد)، بوضع الأم بمصحة نفسية، لينفصل الأبناء عن بعضهما بعضًا ليعيشان مع عائلتين، إلى أن يعمل الطفلان على الرجوع إلى والدتهما، بيد أنهم عندما يجتمعون ثانية، تداهمهم السلطات في مشهد النهاية.
يشار إلى أن عروض أفلام المهرجان المجّانية، تستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وهي تستهدف فئات عمرية متنوعة، ومترجمة للغتين العربية والإنجليزية، كما أن هناك عروضًا في إربد والسلط.
–(بترا)

م د/رق/ ف ج
16/11/2022 13:42:26