عمومية ‘تيكوم’ توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 200 مليون درهم

دبي في 15 مارس/ وام/ وافق مساهمو مجموعة تيكوم، المدرجة في سوق دبي المالي، خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي الأول على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 200 مليون درهم في أبريل 2023، وبذلك يصل إجمالي توزيعات الأرباح النقدية عن النصف الثاني من عام 2022 إلى 400 مليون درهم.
ويتماشى توزيع الأرباح المقرر مع السياسة التي أعلنت عنها المجموعة سابقاً بدفع توزيعات أرباح إلى المساهمين بقيمة 800 مليون درهم سنوياً تدفع بشكل نصف سنوي حتى سبتمبر 2025. وتخضع جميع القرارات المستقبلية المتعلقة بتوزيعات الأرباح لتوصيات مجلس إدارة المجموعة وموافقة مساهميها.
وقال مالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم: “يعكس إعلان توزيع الأرباح اليوم ثقتنا الراسخة بآفاق نمو المجموعة، كما يؤكد على نجاحها في الحفاظ على قوة مركزها المالي بنهاية عام 2022، حيث كان لتنامي ثقة المستهلكين وزيادة الطلب على الأصول التجارية والصناعية في دبي دور إيجابي كبير في زيادة التدفقات النقدية للمجموعة”.
وأضاف: “تشكل هذه المؤشرات الإيجابية لاقتصاد دبي، المدعومة بالاستراتيجيات الحكومية الرامية إلى تعزيز سهولة مزاولة الأعمال واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ركيزة أساسية لدفع مسيرة مجموعة تيكوم الحافلة بالإنجازات والنجاحات، وتحقيق النتائج القوية والعوائد المجزية والمستدامة للمساهمين”.
وحققت مجموعة تيكوم نتائج مالية قوية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، حيث بلغت إيراداتها 1.97 مليار درهم – وهي الأعلى خلال 22 عاماً – وارتفع صافي الربح بنسبة 28٪ على أساس سنوي.