غداً .. منتخبنا الوطني يتوجه إلى السعودية للمشاركة في بطولة الشطرنج

أبوظبي في 15 مارس/ وام/ تغادر بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج غداً “الخميس” إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في فعاليات بطولة الشطرنج التي تستضيفها منطقة “بوليفارد الرياض” ضمن مسابقات “تقويم الرياض” 2023.

وتقام فعاليات البطولة خلال يومي 17 و18 مارس الجاري، ويشارك فيها منتخبنا بثلاثة لاعبين هم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المصنف الأول للبطولة، والأستاذ الدولي عمران الحوسني واللاعبة روضة السركال.

ويترأس بعثة منتخبنا الوطني الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي نائب رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، ويتولى مهدي عبد الرحيم مستشار لجنة الحكام في الاتحاد الدولي ورئيس حكام آسيا منصب رئيس الحكام بالبطولة.

وتعتبر البطولة هي الأعلى عربياً من حيث الجوائز المالية، حيث يتوّج صاحب المركز الأول بـ 300 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثاني 200 ألف ريال والثالث 100 ألف ريال، بالإضافة إلى جوائز مالية أخرى للفائزين حتى المركز العاشر.

وتقام البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات بوقت 15 دقيقة + 10 ثوانٍ مع كل نقلة لكل لاعب.

وتأتي المشاركة في البطولات الخارجية تماشياً مع توجهات اتحاد الإمارات للعبة، لتعزيز القدرات الفنية والذهنية للاعبين واللاعبات، من خلال الاحتكاك مع أفضل العناصر من الدول العربية.

وتوقع عمران الحوسني منافسة قوية من جميع المشاركين للتتويج بالمراكز الأولى، خاصة أن البطولة تعتبر الأعلى عربياً في قيمة الجوائز المالية، بالإضافة إلى الرغبة القوية في إظهار المستوى المتميز والمشرف الذي يعكس التطور الذي تشهده اللعبة في الدولة.. مؤكدا أن قيمة هذه المشاركات مهمة لكونها تساعدهم على تطوير قدراتهم، وصقل مهاراتهم نظراً للقيمة الفنية العالية التي يمثلها معظم المشاركين بالبطولة.

من جانبها عبرت اللاعبة روضة السركال عن سعادتها بالمشاركة في البطولة التي تشهد تواجد مجموعة من أفضل اللاعبين العرب فيها ، معربة أن تقديمها المستوى اللائق ترجمة للثقة في قدراتها للمشاركة ضمن المنتخب الإماراتي.

وقالت روضة السركال :” أشكر جميع الذين ساندوا طموحي في هذه الرياضة حتى أتمكن من تطوير قدراتي، كما أشكر نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية على جهوده الداعمة لتمكين لاعبي ولاعبات النادي من الارتقاء إلى أفضل المستويات لخدمة المنتخبات الوطنية”.