غدا.. أرسنال ومانشستر يونايتد يتسلحان بالحذر للعبور إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

أبوظبي في 15 مارس /وام/ فيما حقق أكثر من فريق نتيجة مطمئنة خلال جولة الذهاب، ترفع جميع الفرق شعار “الحذر” خلال جولة الإياب المقررة غدا الخميس في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي.
وتمتلك فرق مانشستر يونايتد وأرسنال وفينورد فرصة جيدة وكبيرة للعبور إلى الدور ربع النهائي للبطولة من خلال مبارياتها غدا بعد النتائج الجيدة التي حققتها في جولة الذهاب.
وتجتذب مباراة أرسنال الإنجليزي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي اهتماما كبيرا في ظل قوة الفريقين وانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 في لشبونة، ما يبقي على أمل الفريق البرتغالي في التأهل، حال الفوز بأي نتيجة في مباراة الغد.
ويتطلع أرسنال لمواصلة سجل النتائج الجيدة التي حققها في الأسابيع الأخيرة؛ حيث حقق الفريق الفوز في جميع المباريات الـ5 التي خاضها بالدوري الإنجليزي بعد خسارته أمام مانشستر سيتي في منتصف فبراير الماضي، وتعادل الفريق في مباراة واحدة فقط كانت هي مباراة الذهاب أمام سبورتنج لشبونة.
ومن بين جميع الفرق التي تخوض جولة الإياب غدا، يحظى مانشستر يونايتد بالفرصة الأكبر للعبور إلى الدور ربع النهائي، كونه حسم مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة مطمئنة حيث فاز على ريال بيتيس الإسباني 4-1.
ولكن الهزيمة الكبيرة 0-7 التي مني بها الفريق أمام ليفربول بالدوري الإنجليزي قبل 10 أيام، تدفع “يونايتد” للتعامل بحذر شديد مع مضيفه بيتيس غدا.
ويستضيف فينورد الهولندي فريق شاختار دونيتسك الأوكراني غدا بعد تعادلهما 1-1 ذهابا، وتبدو فرصة الفريق الهولندي جيدة أيضا في العبور للدور ربع النهائي.
وفي المقابل، وبرغم فوزه على ملعبه 1-0 ذهابا، يحتاج يوفنتوس الإيطالي إلى بذل جهد كبير والتعامل بحذر شديد مع مباراته غدا في ضيافة فرايبورج الألماني، إذا أراد اجتياز هذا الدور إلى ربع النهائي.
ويحل روما الإيطالي ضيفا على ريال سوسييداد الإسباني بعد الفوز عليه 2-0 ذهابا في روما.
وفي باقي المباريات غدا، يلتقي فناربخشة التركي مع أشبيلية الإسباني وفرينكفاروش المجري مع باير ليفركوزن الألماني وسانت جيلواز البلجيكي مع يونيون برلين الألماني.