غدا .. انطلاق البطولة الآسيوية للريشة الطائرة في دبي بمشاركة 17 دولة

دبي في 13 فبراير/ وام / تنطلق غدا “الثلاثاء”، في مركز دبي للمعارض بإكسبو، منافسات البطولة الآسيوية للريشة الطائرة، والتي تستمر حتى 19 فبراير الجاري.
وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة جاهزيتها لانطلاقة الحدث، الذي يقام للمرة الأولى في الإمارات، بمشاركة 17 دولة؛ حيث اكتمل أمس الأحد وصول بعثات الفرق المشاركة، ودشنت العديد من الفرق المشاركة تدريباتها استعدادا لانطلاق البطولة.
وشهدت الفترة الماضية إجراء قرعة البطولة، وتم توزيع المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، تضم المجموعة الأولى منتخبات الصين، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة وأوزبكستان، بينما تضم المجموعة الثانية ماليزيا والهند وكازاخستان والإمارات، فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات إندونيسيا وتايلاند والبحرين وسوريا ولبنان، في حين تضم المجموعة الرابعة اليابان وتايوان وهونج كونج وباكستان.
وتتضمن البطولة المنافسة في فئات الفردي للرجال، والفردي للسيدات، وزوجي الرجال، وزوجي السيدات، والزوجي المختلط، وتمنح البطولة الفرصة للتأهل لكل من أولمبياد باريس 2024، وبطولات العالم للعبة وهي، كأس “سوديرمان” وبطولتا “توماس، وأوبر”.
وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة اكتمال جميع التجهيزات المتعلقة بانطلاقة البطولة، بانتظار انطلاقة الحدث غدا، مرحبة في الوقت نفسه بضيوف الإمارات المشاركين في الحدث.
وأضافت : “ إقامة البطولة للمرة الأولى في الإمارات، يؤكد المكانة التي تحظى بها الدولة في تنظيم أكبر وأهم الفعاليات الكبرى، حيث ستكون انطلاقة جديدة لاستضافة المزيد من بطولات الريشة الطائرة خلال الفترة المقبلة ” .
وأوضحت أن منتخب الإمارات، برغم حداثته، سيكون قادرا على الظهور بأفضل صورة، حيث شهدت الفترة الماضية استعدادات قوية لخوض المنافسات، وأن البطولة ستمنح اللاعبين دافعا للتميز والاحتكاك بالخبرات الآسيوية في اللعبة.