غرفة قطر ومندوبية الاتحاد الأوروبي تبحثان تنشيط التعاون الاستثماري

الدوحة في 22 يناير /قنا/ بحث السيد محمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع السيد توماس يورجينسين، الوزير المفوض والرئيس الجديد لقسم الشؤون التجارية والاقتصادية في مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع، اليوم، دور القطاع الخاص في تنشيط التبادل التجاري والاستثماري.

وأشاد الكواري عقب الاجتماع بالعلاقات الوطيدة بين دولة قطر ودول الاتحاد، والتي توجت باستثمارات قطرية ضخمة في عدد من دوله، كألمانيا وفرنسا وغيرهما.

ورحب النائب الأول لرئيس الغرفة بالاستثمارات الأوروبية بمختلف القطاعات الاقتصادية القطرية، خصوصا تلك التي تشمل نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة.

وقال: “هناك فرص عديدة للتعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها الأوروبية، في ظل وجود بنية تحتية قطرية متطورة، وتشريعات جاذبة للاستثمار”.

وأكد أن نجاح دولة قطر في استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 يفتح الباب أمام مزيد من التطور والنمو بقطاع الخدمات، والسياحة، والأمن الغذائي، والبتروكيماويات، وسيلعب القطاع الخاص دورا مهما في مشروعات ما بعد المونديال.

من جانبه، قال السيد توماس يورجينسين: إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على مقومات التعاون الثنائي بين الشركات القطرية والأوروبية، والتعرف على أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار.

وأكد يورجينسين اهتمام الشركات الأوروبية بالتعرف على المناخ الاستثماري القطري، منوها بنجاح تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.