قطر الخيرية توفر المياه النقية للمناطق النائية في إقليم السند بباكستان

إسلام آباد في 27 ديسمبر /قنا/ أعلنت قطر الخيرية عن تركيب عدد من محطات ومضخات المياه في منطقتين بإقليم السند بباكستان، بهدف توفير المياه النقية لسكانهما، حيث يتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين أكثر من 3000 شخص.
وقام مكتب قطر الخيرية في باكستان بتركيب 3 محطات مياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقة سنجار بإقليم السند، وتوفير 10 مضخات مياه يدوية، فيما تم تركيب 3 محطات مياه مماثلة و10 مضخات يدوية في منطقة خيربور بذات الإقليم، بهدف تجنيب السكان مخاطر المياه الملوثة، خاصة أن المناطق المستهدفة تعاني الجفاف وندرة الموارد المائية.
وقال السيد علي ميمون مساعد مدير إدارة الرعاية الاجتماعية في منطقة سنغار: “نشكر الشعب القطري وقطر الخيرية على هذا الدعم الذي وفر مصدر مياه نظيفة، خاصة أن هذه المنطقة تعاني الجفاف بسبب نقص الأمطار وقلة الموارد المائية”.
من جانبه، أعرب السيد صفدار علي عباسي مساعد مفوض منطقة خيربور عن شكره لقطر الخيرية، قائلا: “إن الماء هو الحياة وقطر الخيرية وفرت لنا المياه في أكثر المناطق احتياجا”.
وعلى نحو متصل، عبر المستفيدون عن بالغ سعادتهم لتنفيذ هذه المشاريع، وقال سلطان شاه، أحد المستفيدين “لقد مرض أطفالي بسبب استخدام المياه الملوثة ولكن الآن قامت قطر الخيرية بتركيب مضخة مياه في منطقتي ووفرت لي ولأطفالي مياه شرب نظيفة”.
وقالت السيدة أجي بيبي، إحدى المستفيدات: “هناك 40 عائلة تعيش في قريتي، وكنا نجلب المياه من البرك الملوثة التي كانت تشاركنا فيها الحيوانات أيضا، وكان ذلك يستغرق وقتا طويلا، الأمر الذي كان يمنعنا من إعطاء بعض الوقت لأطفالنا، ما أثر على تعليمهم ولعبهم”، معربة عن بالغ سعادتها لأنه أصبح لديهم مصدر مياه نظيف صالح للشرب.
الجدير بالذكر أن قطر الخيرية تمكنت من إنجاز 92 مشروعا في مجال المياه والإصحاح في ثلاث مناطق في إقليم السند خلال العام الجاري، وركزت على القرى النائية والمحرومة من الخدمات الأساسية.