قناة ‘الإمارات’ تكشف عن دورتها الرمضانية الجديدة

أبوظبي في 17 مارس /وام / أعلنت قناة الإمارات التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك والتي تقدم من خلالها باقةً متنوعةً من الأعمال الدرامية والكوميدية، والعروض الترفيهية والبرامج الدينية والتوعوية من وحي أجواء الشهر الفضيل.

تضم الباقة الرمضانية التي تطل على المشاهدين تحت شعار “رمضان يانا والخير لفانا” مجموعة من البرامج الترفيهية والدينية والثقافية هي”مع زايد”، و”محاضرة مجلس محمد بن زايد”، و”قرآن مبين”، و”الشارة”، و”الجانب الآخر”، و”قيم البيوت” و”قلبي اطمأن”.

وقال عبد الرحيم النعيمي، مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة : ” تواصل قناة الإمارات التركيز على اهتمامات المشاهد المحلي، ومحاكاة اهتمامات المجتمع الإماراتي من خلال إنتاج برامج ومسلسلات تعزز الإنتماء والقيم الوطنية، وتسهم في التعريف بدولة الإمارات وتراثها الغني بأسلوب تثقيفي وترفيهي متميز عبر محتوى مبتكر وتفاعلي .. كما تسعى القناة للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين والمتابعين عبر توفير محتوى القناة مجاناً على تطبيقها الرقمي ADtv الذي يتيح مشاهدة برامجهم المفضلة في أي وقت ومكان”.

وتقدم الدورة الرمضانية الجديدة على شاشة قناة الإمارات هذا العام البرنامج الثقافي “محاضرة مجلس محمد بن زايد”، والذي يعرض مجموعة متنوعة من المحاضرات من مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تناقش مواضيع علمية ودينية وثقافية تهم المجتمع بحضور نخبة من العلماء من مختلف دول العالم.

و تستضيف القناة في البرنامج الحواري “مع زايد” شخصيات مؤثرة عاصرت المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتروي قصصاً ومواقف لم يُكشف عنها من قبل عن مسيرته العطرة وإنجازاته الاستثنائية في مختلف المجالات.

و يواصل برنامج “قلبي اطمأن” الذي حقق شهرة واسعة ونسبة متابعة عالية في موسمه السادس تصوير القيم الإنسانية بأبهى أشكالها، حيث يتجول “غيث” في دول مختلفة باحثاً عن المحتاجين والعائلات التي أنهكها الفقر للكشف عن جوانب من واقعهم الأليم وأخلاقهم الطيبة بهدف تقديم الدعم والعون اللازم لهم بفكرة وأسلوب جديدين.

و يتناول البرنامج الديني الحواري “قرآن مبين”، الذي يستضيف مجموعة من العلماء والأساتذة والمختصين في الدراسات الإسلامية من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، القيم الأخلاقية المذكورة في القرآن الكريم من خلال مناقشة الدلالات اللفظية والصور البلاغية والمجازية ومضامينها وما تحمله من حقائق وإرشادات بالإضافة إلى البرنامج الديني المجتمعي “قيم البيوت” الذي يهتم بتعزيز مستويات التوعية المجتمعية وعلاج المشكلات العائلية، بما يضمن تعزيز قيم التلاحم الأسري ونشر السكينة والطمأنينة.

و تتضمن الدورة البرامجية برنامج المسابقات التراثي “الشارة” على قناة الإمارات بموسم جديد يسلط الضوء على تراث دولة الإمارات وإرثها العريق بما فيه من مهن شعبية وأمثال وشخصيات مؤثرة.