كليات التقنية تشارك في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

أبوظبي في 15 مارس / وام / يشارك طلبة كليات التقنية العليا في فعاليات الدورة الـ14 من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، وبمشاركة نخبة من شباب وفتيات الإمارات أصحاب المواهب المتميزة.
تأتي مشاركة طلبة الكليات ضمن عدة فئات تنافسية تقنية ومهنية ضمن المسابقة لتنفيذ تحديات بمتطلبات ومعايير محددة تبرز مهاراتهم وقدراتهم العالية، إضافة إلى مشاركة متميزة لأكاديميين كخبراء في التحكيم وكذلك طلبة وخريجين من الكليات ممن لديهم خبرات سابقة في مسابقة مهارات الإمارات والذين يشاركون اليوم كخبراء وخبراء تحت التدريب يقومون بمتابعة وتقييم المتسابقين ضمن الفئات المتنافسة ووفق المعايير المعتمدة.
وتفقد سعادة الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، جناح الكليات المشارك في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، واطلع على نماذج المشاريع الطلابية المبتكرة المعروضة في الجناح.
كما تابع مشاركة طلبة الكليات في المسابقة والبالغ عددهم 12 طالبا وطالبة في فئات مختلفة تشمل تصميم مواقع الإنترنت، و صيانة محركات الطائرات، و التصميم الجرافيكي، وتقنية التصنيع والهندسة، والفنون الإبداعية والأزياء، وتقنية البناء والتشييد.
وأكد سعادة فيصل العيان أهمية المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات كحدث ينتظره الشباب الإماراتي ليتنافس في إبراز قدراته التقنية والمهنية في عدة مجالات هامة وحيوية بما يتماشى مع المعايير العالمية لتلك المهارات وبما يؤهل شبابنا للمنافسات الخارجية، مثمناً الدعم الكبير من القيادة الحكيمة لمثل هذه الفعاليات والجهود الكبيرة التي يبذلها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في تنظيم هذه المسابقة التي تجسد رؤية القيادة في إعداد الكفاءات الوطنية ورعاية أصحاب المواهب والمهارات وتمكينهم للمستقبل.
وعبر عن سعادته بمشاركة طلبة كليات التقنية في المسابقة على عدة مستويات يخوضون من خلالها تحديات في مهارات تتعلق بتخصصاتهم ليعكسوا شغفهم وقدرتهم على التنافسية، إضافة الى حضور جناح الكليات والذي يعرض جانباً من المشاريع المبتكرة للطلبة ، كما يمثل فرصة لتعريف طلبة التعليم العام بالبرامج والتخصصات التي تطرحها الكليات ليكون خيارهم المستقبلي الدراسة في كليات التقنية العليا التي تولي أهمية كبيرة للتعليم التطبيقي القائم على المهارات.
وأشار إلى أن مسابقة مهارات الإمارات تساهم في بناء جيل نوعي يتمتع بمهارات المستقبل ولديه قدرة على التفكير الخلاق والمبدع وشغف بالتعليم المهني والتقني الذي يمثل اليوم متطلبا هاما لسوق العمل والصناعة في ظل المتغيرات التكنولوجية والوظيفية المتسارعة.